موجة حر شديدة في طريقها للمملكة.. تفاصيل

موجة حر شديدة في طريقها للمملكة.. تفاصيل
أخبار البلد -  
اخبار البلد - تبقى المملكة، اليوم السبت، تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيا إلى حارة وتترافق مع حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، وتكون درجات حرارة أعلى من المعدلات العامة بحوالي 7 درجات مئوية.

وتسود أجواء حارة نسبيا بالمرتفعات والاجزاء الغربية من المملكة إلى حارة ببقية المناطق مع ظهور كميات من المتوسطة والعالية قد تتخللها خلايا ركامية محدودة ببعض الاجزاء وقد ينتج عنها نشاط محلي لرياح هابطة تسبب عواصف رملية محلية بمناطق محدودة من البادية مع احتمال هطول زخات رعدية محلية محدودة المساحة، وفق منصة "مينا ويذر".

وتكون الأجواء في الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة حارة وجافة مع شمالية في العقبة وحال البحر خفيف ارتفاع الموج.

 

درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار اليوم:
مناطق العاصمة عمان تتفاوت بين 33_36 / المرتفعات الشمالية والوسطى 32_33
اربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 34_36 / المرتفعات الجنوبية 29_31
البادية والسهول الشرقية 35_37 / الاغوار والبحر الميت 41_43
خليج العقبة 41
وتعتدل الاجواء تدريجيا خلال الليل مع صغرى حول 22_24 درجة مئوية بمختلف مناطق المملكة و تلامس حول 20 درجة مئوية بالمرتفعات لاسيما الجنوبية منها، وفي الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة 26_28 درجة مئوية.

يطرأ ارتفاع طفيف إضافي على درجات الحرارة الأحد والاثنين لتصبح أعلى من المعدلات 6_8 درجات وتسود أجواء حارة نسبيا بالمرتفعات إلى حارة ببقية المناطق مع عظمى حول منتصف الثلاثينات بأغلب مناطق المملكة وتتجاوز ذلك بالبادية والسهول الشرقية فيما تتجاوز 40 إلى 44 درجة مئوية بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة.

وتستمر هذه الكتلة الهوائية الحارة نسبيا إلى حارة حتى الثلاثاء القادم مع وجود إشارات لكتلة هوائية جديدة قد تكون أعلى حرارة من الحالية تتركز شرق المملكة وتكون على شكل موجة حارة شرق المملكة.
 
شريط الأخبار وفاة أرملة المرحوم سليمان عرار رئيس مجلس النواب الأسبق عصابة أردنية في تركيا تتاجر بالأعضاء البشرية للأردنيين - تفاصيل تدني مدى الرؤية الأفقية وأمطار غزيرة متفرقة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء القصة الكاملة لإنهاء حياة رضيعة وإلقاء جثتها بمقبرة في الرصيفة "البوتاس العربية" تستعرض إنجازاتها وخططها المستقبلية في لقاء مع مجلس إدارة شركة الاستثمارات الحكومية شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين وادي الأردن: طوارئ متوسطة نظرا للمنخفض الجوي المتوقع الأمن العام يقيم مأدبة إفطار لنزلاء وذويهم - صور المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين 10 إصابات بحادث تصادم بينهم سياح في البترا - صور الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا وفاة شخص دهسا إثر تدهور مركبة في البادية الشمالية حملة مكثفة على المتسولين في إربد إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي صحيفة عبرية: 300 طائرة و50 سفينة نقلت 35 ألف طن من الأسلحة إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر الأمن العام: احذر هذه المخالفات الخطرة.. سببت حوادث أليمة في رمضان توقيف شاب هدد بطعن والدته في الرصيفة إغلاق ومخالفة ملاحم وإتلاف نحو 18 ألف لتر عصير في العاصمة عمان "بسبب مشاركة عابرات جنسيا".. لاعبات أميركيات يطرقن باب القضاء