الشريط الإعلامي

"كباتن" شركة طلبات يهددون بالإضراب .. والإدارة ترد وتوضح

آخر تحديث: 2022-05-26، 02:03 pm
اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 

علقت إدارة شركة طلبات على مطالب العاملين لديها في خدمة التوصيل "السائقين" والذين دعوا خلال منشور سابق إلى تنظيم اعتصام مفتوح ليوم كامل وإضراب عن توصيل الطلبات لحين استجابة الشركة لمطالبهم التي أوردوها في المنشور .

وقالت الإدارة لـ أخبار البلد بأنها تتبع سياسة الباب المفتوح مع موظفيها وتسمع بصدر رحب لكل العقبات التي تواجههم وتقديم أي مساعدة ممكنة من أجل تخطيها ، لافتة إلى أنها تعتبر السائقين العاملين لديها بمثابة "العامود الفقري" في الشركة .

وأكدت على أنها أصدرت كتاباً لسائقيها لإحاطتهم علماً بأن الشركة ستقوم بإعادة داراسة آلية الدفع المتبعة في الشركة ، لكنها تنتظر إعلان الحكومة عن الزيادة المقدرة على أسعار المحروقات في الفترة القادمة من أجل تحديد السعر المناسب والذي سيراعي حقوق العاملين وحقوق الزبائن في آن واحد .

وأضافت بأن الشركة تقدم للعاملين لديها الكثير من الحوافز والمسابقات التي من شأنها بث روح المنافسة الشريفة فيما بين السائقين من خلال تنظيم مسابقات تصل جائزتها أحياناً لسيارة ستكون من نصيب أحد العاملين ، وحوافز مالية ومادية تصل أيضا إلى "1000" دينار، وعلى سبيل المثال لا الحصر فإن الشركة قد ضاعفت إكرامية السائقين في أيام العيد نظراً لمجهوداتهم التي يقدمونها من أجل الشركة .

جدير بالذكر أن السائقين الذين كانوا على موعد مع إضراب مفتوح اليوم الأربعاء الموافق 25/5/2022 كانوا قد أعدوا مطالبهم على النحو التالي :


١- اعتماد نظام خرائط جوجل في احتساب المسافة .

٢- تعديل قيمة التوصيل الأساسية لتصبح ١.٢ بدل ١.١ واحتساب١٠ قروش على كل كيلوا من المطعم لموقع الزبون بنظام خرائط جوجل .

٣- في حال كانت مسافة استلام الطلب من موقع الكابتن للمطعم أكثر من ٣ كيلو متر، يتم احتساب ١٠ قروش زيادة على كل كيلوا فوق الـ٣ كيلو متر .

٤- تعويض الكابتن بقيمة التوصيل كاملة في حال إلغاء الطلب بعد استلام الكابتن للطلب .

وتعلن أخبار البلد بأن ملف العاملين في شركة طلبات ومطالبهم العمالية والمالية سيكون محط اهتمامنا ومتابعتنا في حلقات قادمة لحين حصول هؤلاء العمال المناضلين على كافة حقوقهم ومطالبهم المشروعة ، ليبقوا عامود وسند هذه الشركة التي نحترم ونقدر دورها ونشاطها في تشغيل المئات من الباحثين والراغبين في تحسين دخلهم وظروفهم المعيشية الصعبة في وظائف محترمة والتي كان للشركة دور كبير في توفيرها .