الشريط الإعلامي

تساؤلات عن افتتاح دولة الرئيس لمشروع "برج عبدلي ڤيوز"

آخر تحديث: 2022-05-26، 01:13 pm
أخبار البلد ــ خاص ــ افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أمس الثلاثاء، مشروع "برج عبدلي ڤيوز" التابع لشركة أبراج العبدلي / الأردن، بحجم استثمار يبلغ 100 مليون دولار، منها 50 مليون دولار استثمار أجنبي مباشر من دول الخليج العربي.

تساؤلات عديدة رشقها المراقبون تجاه دولة الرئيس الخصاونة، بعد التمعن في خبر الافتتاح لكن لم تهاجم المشروع وافتتاحه بل مفاخرة رئيس الحكومة بافتتاح مشروع بدأ خلال عهد حكومات سابقة.

إن النقد والتهكمية التي حملتها أسئلة المتسائلين كانت بسبب العوامل التي أخرت افتتاح مشروع استثماري وفر 800 فرصة عمل خلال فترة الإنشاء فكيف عن الانتهاء، خاصة في ظل حجم البطالة التي يعاني منها الأردنيون في الوقت الحالي.

وتساءلوا هل البرقراطية والإهمال الحكوميين هما سبب أن المشروع أصبح عابرًا للحكومات؟ ولماذ تدعي الحكومات تشجيع الاستثمار بينما يأخذ مشروع استثماري كل هذه السنوات لتحقيق الافتتاح؟ وهل الفضل للرئيس الخصاونة هنا حيث أنه بعدسنتين تقريبًا من ولايته استطاع افتتاح مشروع استثماري ضخم؟.

هذه الاستفسارات وضعها المراقبوان على طاولة الحكومة ليس بقصد قتالهم للناطور إنما للحصول على العنب المثمل بالإجابة على ما سبق من تساؤلات.

جدير بالذكر أن "برج عبدلي ڤيوز" ممول جزئياً من البنك الأردني الكويتي يوفِر مساحة تبلغ 35000 متر مربع من الشقق السكنية، والمحال التِجارية، وهو مؤلف من 30 طابقاً بمجموع 248 شقة و6 طوابق أرضية.