تساؤلات عن افتتاح دولة الرئيس لمشروع "برج عبدلي ڤيوز"

تساؤلات عن افتتاح دولة الرئيس لمشروع برج عبدلي ڤيوز
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ خاص ــ افتتح رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أمس الثلاثاء، مشروع "برج عبدلي ڤيوز" التابع لشركة أبراج العبدلي / الأردن، بحجم استثمار يبلغ 100 مليون دولار، منها 50 مليون دولار استثمار أجنبي مباشر من دول الخليج العربي.

تساؤلات عديدة رشقها المراقبون تجاه دولة الرئيس الخصاونة، بعد التمعن في خبر الافتتاح لكن لم تهاجم المشروع وافتتاحه بل مفاخرة رئيس الحكومة بافتتاح مشروع بدأ خلال عهد حكومات سابقة.

إن النقد والتهكمية التي حملتها أسئلة المتسائلين كانت بسبب العوامل التي أخرت افتتاح مشروع استثماري وفر 800 فرصة عمل خلال فترة الإنشاء فكيف عن الانتهاء، خاصة في ظل حجم البطالة التي يعاني منها الأردنيون في الوقت الحالي.

وتساءلوا هل البرقراطية والإهمال الحكوميين هما سبب أن المشروع أصبح عابرًا للحكومات؟ ولماذ تدعي الحكومات تشجيع الاستثمار بينما يأخذ مشروع استثماري كل هذه السنوات لتحقيق الافتتاح؟ وهل الفضل للرئيس الخصاونة هنا حيث أنه بعدسنتين تقريبًا من ولايته استطاع افتتاح مشروع استثماري ضخم؟.

هذه الاستفسارات وضعها المراقبوان على طاولة الحكومة ليس بقصد قتالهم للناطور إنما للحصول على العنب المثمل بالإجابة على ما سبق من تساؤلات.

جدير بالذكر أن "برج عبدلي ڤيوز" ممول جزئياً من البنك الأردني الكويتي يوفِر مساحة تبلغ 35000 متر مربع من الشقق السكنية، والمحال التِجارية، وهو مؤلف من 30 طابقاً بمجموع 248 شقة و6 طوابق أرضية.
شريط الأخبار جامعات تكسر قرار الرئيس وتصمم على إجراء امتحانات للطلبة المسيحيين في عيدهم جيش الاحتلال يعدم فتاة في الخليل فوز 5 رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية بدء انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونواب رؤساء المجالس في المملكة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف دينار 5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100 تعمق تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة على المملكة بهذا الموعد ماسك يفقد أكثر من نصف ثروته ويخسر حوالي 175 مليار دولار في وقت قياسي وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24/4/2024 سعر الذهب من شهر آذار إلى شهر نيسان إرتفع 400 دولار بيلوسي تنتقد ممارسات نتنياهو بغزة وتطالبه بالاستقالة أوامر محتملة من الجنائية الدولية بإعتقال مسؤولين إسرائيليين كبار تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح