استيتة يفتتح اليوم الوظيفي الأول في جامعة الحسين التقنية

استيتة يفتتح اليوم الوظيفي الأول في جامعة الحسين التقنية
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

افتتح وزير العمل نايف استيتية اليوم الثلاثاء، اليوم الوظيفي الأول في جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.
وكان في استقباله رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور إسماعيل الحنطي، ومساعد الرئيس للشراكة مع الصناعة الدكتور عبد الله عبدالله، ومجموعة من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة.
ويهدف اليوم الوظيفي الأول، والذي ضم أكثر من 30 شركة محلية وعالمية متخصصة في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وعلم البيانات والاتصالات، للتشبيك مع القطاع الخاص وايجاد فرص عمل للطلبة الخريجين، من خلال استعراض سيرهم الذاتية ومشاريع تخرجهم، بالإضافة إلى توسيع آفاق التعاون في مجال برنامج الممارسة المهنية، والذي صممته الجامعة كبرنامج تدريب عملي يخضع فيه الطالب لتدريب عملي مكثف في موقع العمل لمدة 8 أشهر تحت إشراف الجامعة.
وتضمن حفل الافتتاح كلمة ترحيبية من رئيس الجامعة، أكد فيها أن الجامعة أسست لخدمة الشباب الأردني ولتعزيز التعليم التقني في الأردن ومواءمة مخرجات التعليم العالي مع المتطلبات الحقيقية لسوق العمل وأن الجامعة تؤمن بالشراكة مع القطاع الخاص الذي كان شريكا رئيسيا في تصميم برامج الجامعة وخططها الدراسية وبرنامجها للتدريب العملي.
وأشار إلى أن الجامعة من خلال مكتبها للشراكة مع الصناعة تتواصل بشكل دائم مع كبرى الشركات العالمية والمحلية والمصانع لتوفير فرص تدريب نوعية لطلبة الجامعة منتهية بالتشغيل.
وثمن الحنطي دعم وزير العمل ومتابعته الحثيثة للجامعة، مؤكدا أهمية دور وزارة العمل في دعم التعليم التقني والمهني في المملكة من خلال مؤسساتها كمؤسسة تنمية وتطوير المهارات التقنية والمهنية ومؤسسة التدريب المهني.
بدوره، قال وزير العمل نايف استيتية إن الوزارة حريصة على التنسيق والتعاون المستمر مع الجامعة لفتح آفاق جديدة للشباب ذكورا وإناثا لدخولهم لسوق العمل المحلي والعالمي، خصوصا في نطاق التشغيل والتدريب المهني والتقني.
وأكد أنه استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبد الله وضعت الوزارة خطة لتطوير منظومة التطوير المهني والتقني لفتح فرص جديدة للشباب.
وشدد على ضرورة التركيز على اعتماد التدريب والتعلم أثناء الدراسة الجامعية، والذي تعتمده الجامعة، نهجا متميزا وأمرا أساسيا لتهيئة الشباب وتطوير العنصر البشري لأن يكونوا مستعدين لدخول سوق العمل وهم متمكنون من المهارات اللازمة التي يطلبها القطاع الخاص.
وخلال لقائه بالشركات المشاركة في اليوم الوظيفي، حثهم استيتية على إعطاء الشباب أكبر فرصة على تدريبهم أثناء العمل والحوار معهم حول تطوير إمكانياتهم ومهاراتهم لتكون الوظائف التي حصلوا عليها لها ديمومة، مشددا على ضرورة منح الفرصة للشباب لإثبات أنفسهم ودعمهم لتقديم الأفكار لتطوير أعمالهم.
وأكد الوزير في حديثه أن التدريب التفاعلي التشاركي أساس أيضا في تهيئة الشباب لدخول سوق العمل.
ولفت إلى أن دور وزارة العمل، يكمن في تنظيم سوق العمل والتنسيق مع المؤسسات التعليمية والقطاع الخاص لضمان تطوير مخرجات التعليم لتلبي احتياجات سوق العمل، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على أن يمنح الشباب شهادات معتمدة من خلال هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية تمكنهم من دخول سوق العمل المحلي والعالمي.
وجال وزير العمل يرافقه رئيس الجامعة مرافق اليوم الوظيفي مستعرضين اهم الشركات والمؤسسات المشاركة، بالإضافة إلى عدد من المشاريع الطلابية.
وفي نهاية الحفل كرم وزير العمل الشركات المشاركة في اليوم الوظيفي بشهادات تقديرية ودروع تذكارية.
يذكر أن الحسين التقنية أحدث جامعة تقنية في الأردن تمنح درجتي البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب ومقرها مجمع للأعمال.

شريط الأخبار المركز العربي الطبي يشارك بفعاليات شهر أذار للتوعية بأمراض الكلى واليوم العالمي للكلى هل ستكون نتائج الدراسة الإكتوارية الحادية عشرة مُريحة.؟ إقرار لائحة الحد الأدنى لأتعاب المحاماة مأدبة طعام فاخرة "في الغلاف الجوي" مقابل نصف مليون دولار تعليق دوام جميع مدارس لواء البترا اليوم بسبب الظروف الجوية السائدة وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 19/3/2024 كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن اليوم وأمطار متفرقة حتى الجمعة الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف ريف دمشق الجريمة الشيطانية التي هزت سحاب.. طلقها بالثلاث وأراد ارجاعها بشكل مُحرم وبعد رفضها حرقها مع أطفالها !! (تفاصيل وصور) وفاة أرملة المرحوم سليمان عرار رئيس مجلس النواب الأسبق شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي الأمن العام: احذر هذه المخالفات الخطرة.. سببت حوادث أليمة في رمضان توقيف شاب هدد بطعن والدته في الرصيفة إغلاق ومخالفة ملاحم وإتلاف نحو 18 ألف لتر عصير في العاصمة عمان "بسبب مشاركة عابرات جنسيا".. لاعبات أميركيات يطرقن باب القضاء الزراعة: كميات اللحوم المحلية والمُستوردة بالأسواق كافية