حمادة: القطاع التجاري حقق انجازات كبيرة منذ استقلال المملكة

حمادة: القطاع التجاري حقق انجازات كبيرة منذ استقلال المملكة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة أن القطاع التجاري استطاع تحقيق انجازات كبيرة منذ إستقلال المملكة وأصبح يلعب دورًا رئيسًا بالاقتصاد الوطني من خلال مساهمته بالناتج المحلي الإجمالي وتوفيره فرص عمل للأردنيين.
وقال حمادة في بيان صحفي بمناسبة عيد الاستقلال المجيد إن الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الاردنيين يستذكرون فيها مسيرة البناء التي طالت مختلف مناحي الحياة حيث بات الأردن معها دولة محورية قوية وبوابة اقتصادية من خلال جملة الاتفاقيات الموقعة مع عديد من التكتلات الاقتصادية الدولية.
وقال حمادة إن ترسيخ قيم الاستقلال يكون بمواصلة الإنتاج والتحفيز ومضاعفة الجهد والعمل لمواصلة مسيرة الانجاز والبناء والوصول لتنمية شاملة ومستدامة وتهيئة مناخ الأعمال ليكون أكثر جاذبية لتوطين الاستثمارات وتوفير المزيد من فرص العمل للاردنيين.
وقال حمادة إن جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ تسلمه سلطاته الدستورية وضع الشأن الاقتصادي بقمة أولوياته ووجه الحكومات لمعالجة التحديات والعقبات التي تؤثر على بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات ذات القيمة المضافة لتوفير فرص العمل للأردنيين ومواجهة قضيتي الفقر والبطالة.
وأكد أن تمتع الأردن بالأمن والاستقرار هي نتاج لرؤى القيادة الهاشمية، فالانجازات ما زالت تتوالى بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يكرس جهوده للارتقاء بالمملكة، وتوفير حياة أفضل للأردنيين، إلى جانب التحرك الدائم لنصرة قضايا الامة.
وأشار حمادة الى أهمية تعزيز الشراكة الحقيقية ما بين القطاعين العام والخاص خصوصا عند سن التشريعات والقوانين الاقتصادية اضافة الى معالجة العقبات التي تواجه بيئة الاعمال والاستثمار بالمملكة وبما يجعلها قادرة على استقطاب وتوسيع الاستثمارات الأجنبية وتشجيع المستثمرين المحليين وتحويل التحديات الى فرص.

شريط الأخبار الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات