الشريط الإعلامي

حمادة: القطاع التجاري حقق انجازات كبيرة منذ استقلال المملكة

آخر تحديث: 2022-05-24، 10:45 am
أخبار البلد-
 
أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة أن القطاع التجاري استطاع تحقيق انجازات كبيرة منذ إستقلال المملكة وأصبح يلعب دورًا رئيسًا بالاقتصاد الوطني من خلال مساهمته بالناتج المحلي الإجمالي وتوفيره فرص عمل للأردنيين.
وقال حمادة في بيان صحفي بمناسبة عيد الاستقلال المجيد إن الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الاردنيين يستذكرون فيها مسيرة البناء التي طالت مختلف مناحي الحياة حيث بات الأردن معها دولة محورية قوية وبوابة اقتصادية من خلال جملة الاتفاقيات الموقعة مع عديد من التكتلات الاقتصادية الدولية.
وقال حمادة إن ترسيخ قيم الاستقلال يكون بمواصلة الإنتاج والتحفيز ومضاعفة الجهد والعمل لمواصلة مسيرة الانجاز والبناء والوصول لتنمية شاملة ومستدامة وتهيئة مناخ الأعمال ليكون أكثر جاذبية لتوطين الاستثمارات وتوفير المزيد من فرص العمل للاردنيين.
وقال حمادة إن جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ تسلمه سلطاته الدستورية وضع الشأن الاقتصادي بقمة أولوياته ووجه الحكومات لمعالجة التحديات والعقبات التي تؤثر على بيئة الأعمال وجذب الاستثمارات ذات القيمة المضافة لتوفير فرص العمل للأردنيين ومواجهة قضيتي الفقر والبطالة.
وأكد أن تمتع الأردن بالأمن والاستقرار هي نتاج لرؤى القيادة الهاشمية، فالانجازات ما زالت تتوالى بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يكرس جهوده للارتقاء بالمملكة، وتوفير حياة أفضل للأردنيين، إلى جانب التحرك الدائم لنصرة قضايا الامة.
وأشار حمادة الى أهمية تعزيز الشراكة الحقيقية ما بين القطاعين العام والخاص خصوصا عند سن التشريعات والقوانين الاقتصادية اضافة الى معالجة العقبات التي تواجه بيئة الاعمال والاستثمار بالمملكة وبما يجعلها قادرة على استقطاب وتوسيع الاستثمارات الأجنبية وتشجيع المستثمرين المحليين وتحويل التحديات الى فرص.