الشريط الإعلامي

مقتل رجل على يد والدته وشقيقته و3 من أقاربه بالكرك.. وهذا حكم القضاء

آخر تحديث: 2022-05-23، 01:15 pm
أخبار البلد - صادقت محكمة التمييز على حكم أصدرته محكمة الجنايات يقضي بسجن امرأتين لمدة ثلاثة أشهر بعد إدانتهما بتهمة التواطؤ في القتل فيما يتعلق بوفاة رجل في الكرك.

وحُكم على المرأتين، والدة الضحية وأختها، بالسجن ستة أشهر لكل منهما بعد إدانتهما بقتل الضحية البالغ من العمر 42 عامًا بمساعدة ثلاثة من الأقارب، في 28 شبط (فبراير) 2021.

ومع ذلك، قررت المحكمة تخفيض العقوبة إلى النصف لأن أسرة الضحية أسقطت التهم الموجهة إلى المتهمتين، فيما تمت محاكمة الأقارب الثلاثة بمحكمة أخرى كونهم عسكريون.

وحول تفاصيل الجريمة، ذكرت وثائق المحكمة أن الضحية كان مدمن مخدرات ومثير للمشاكل وغالبا ما يتهم والدته بارتكاب الزنا، وكان المغدور يعاني أيضا من مشاكل في الصحة العقلية وغالبا ما كان يعتدي جسديا على المتهمين.

وبحسب محاضر المحكمة، فقد حاول المغدور أيضًا "الاعتداء جنسيًا على أخته قبل أيام قليلة من الحادث"، وفي يوم الجريمة، دخل المغدور المنزل ممسكا بيديه فأسا وحاول مهاجمة المتهمين، لكن أقاربه الثلاثة أوقفوه ودفعوه إلى الأرض.

وأحضر الرجال الثلاثة والمدعى عليهما الحبال وربطوه، غير أن المغدور اختنق بالحبل الذي تم ربطه حول رقبته وتم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى، وتم إعلان وفاة الضحية فور وصوله.

وطالب النائب العام لمحكمة الجنايات، محكمة التمييز بتأييد الأحكام، وقضت الأخيرة بتأييد الحكم مؤكدة أنه صحيح ووفقاً للقانون.