هل يسهم "جدري القرود" بتوزير وتعيين مسؤولي ازمات جدد؟

هل يسهم جدري القرود بتوزير وتعيين مسؤولي ازمات جدد؟
أخبار البلد -   أخبار البلد - خاص - لا يخفى على احد ان ازمة كورونا رغم المأسي وفقدان الاحبة وتدهور الاقتصاد العالمي والمحلي والحظر والتباعد الذي لازم العالم لعامين متتالين، الا انها اسهمت بشكل غير مباشر في بروز شخصيات طبية وغيرها ممن تقلدوا المناصب لمحاولة اسناد المهام الى اصحاب الاختصاص.
 

واليوم تلوح في الافق ازمة وبائية جديدة قد تضرب العالم اجمع وتكون شبيهة بازمة كورنا، جدري القرود، هو مرض وبائي جلدي بدأ ينتشر في دول عديدة من العالم، مما يجعل العالم اجمع في حالة ترقب قسوى خوفا من تكرار السناروهات المرعبة التي ترافق التصدي للوباء.

وفي ذات السياق، هل من الممكن ان تتسبب الازمة الوبائية الجديدة في بروز اسماء جديدة للتوزير وتسلم المناصب القيادية لمكافحة المرض، ام ستكتفي الحكومة بالاسماء التي عملت في ازمة كورنا، نظرا لخبرتهم العملية التي اكتسبوها خلال العامين الماضيين.
شريط الأخبار غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء