الشريط الإعلامي

زخات محلية من الأمطار شمال المملكة الأحد والإثنين

آخر تحديث: 2022-05-22، 04:24 pm
أخبار البلد - يُتوقع بمشيئة الله أن تتأثر المملكة يوم الأحد بكتلة هوائية لطيفة قادمة من شرق البحر الأبيض المتوسط لذا يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة لتعود وتصبح اقل مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مُعتدلاً حرارياً خلال ساعات الظهيرة والعصر في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُحتمل هطول زخات محلية من الأمطار في اجزاء محدودة من المملكة لفترة محدودة.

وتكون درجات الحرارة العُظمى عشرينية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان، بينما تكون حول الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت في مدينة العقبة واجزاء من البادية.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة تنشط تدريجيًا أثناء النهار وتكون مصحوبة بهبات قوية خاصة مع ساعات مابعد الظهر والعصر، تعمل على إثارة الأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية ورُبما تؤدي إلى تشكل الموجات الغُبارية.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس بارداً نسبياً عند ساعات الليل المُتأخرة وفي الصباح الباكر في مُختلف مناطق المملكة، وبارداً فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية الأمر الذي يستلزم لبس معطف خفيف.

كما وترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكلٍ تدريجي، ويصبح الطقس رطباً مع ظهور كميات الغيوم المُنخفضة والتي قد تؤدي إلى تشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية في أوقات مُتأخرة من الليل، كما وتوجد إحتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار في اجزاء من أقصى شمال المملكة فجر وصباح الاثنين.طقس العرب