السبت .. أجواء جافة وحارة ومغبرة في معظم المناطق

السبت .. أجواء جافة وحارة ومغبرة في معظم المناطق
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
توالي درجات الحرارة اليوم السبت، ارتفاعها حيث تسود اجواء جافة ومغبرة في العديد من المناطق، وتكون حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات أثناء النهار، وتتحول مع ساعات المساء إلى شمالية غربية .

وفي خليج العقبة، خلال النهار تكون الأجواء حارة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات تكون مثيرة للغبار احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج، وفي ساعات المساء والليل تصبح الاجواء لطيفة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية والرياح شمالية معتدلة السرعة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الارصاد الجوية من، خطر تدنى مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق وانعدامها احيانا في مناطق البادية، كما تحذر من خطر التعرض المباشر لإشعة الشمس فترة الظهيرة في الأغوار والبحر الميت والعقبة

اما يوم الاحد ، تتأثر المملكة بكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتسجل أقل من معدلاتها العامة بقليل، وتسود أجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك احتمال ضعيف في ساعات الليل لهطول زخات خفيفة من المطر في اقصى شمال المملكة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار على فترات خاصة في جنوب وشرق المملكة.
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة