الشريط الإعلامي

هلّا أوضحت مؤسسة الضمان برنامج "تقسيط" لمتقاعديها ؟

آخر تحديث: 2022-05-19، 09:54 am
موسى الصبيحي
اخبار البلد - 
 

معلومة تأمينية رقم (292)

( حقك تعرف عن الضمان )


برنامج "تقسيط" من البرامج الواعدة التي أطلقتها مؤسسة الضمان الاجتماعي لخدمة متقاعديها ضمن حزمة برامج اجتماعية جميلة، لكن المؤسسة لم توضّح تفاصيل هذا البرنامج بشكلٍ وافٍ يسهل فهمه على الجميع، وإنما تحدثت عنه باقتضاب دون الدخول في تفاصيله.

هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى كان مُستغرَباً أن تدعو المؤسسة متقاعديها الراغبين بالاستفادة من برنامج "تقسيط" لمراجعة فروعها لتحديث بياناتهم لديها كشرط من شروط الاستفادة من البرنامج، وكنا نتوقع من المؤسسة في ظل ما شهدته من تحوّل إلكتروني ملموس في خدماتها أن تُتيح لمتقاعديها خدمة تحديث بياناتهم من خلال شاشة على موقعها الإلكتروني، وهو موضوع في غاية اليُسر والبساطة، بدل أن تُكبّدالمتقاعدين عناء ومشقة مراجعة الفروع من أجل هذا الموضوع البسيط، فالمؤسسة باتت تتعامل اليوم مع عدد ضخم من المتقاعدين زاد على (282) ألف متقاعد، مما يتطلب تسهيل خدماتها لهم والابتعاد عن تكبيدهم أي مشقّة من أجل الاستفادة من هذه الخدمات.

نأمل أن تستدرك مؤسسة الضمان الموضوع، بإتاحة خدمة تحديث بيانات متقاعديها من خلال موقعها الإلكتروني وببساطة متناهية أولاً، ثم بتقديم شروحات وافية وواضحة لكافة بنود برنامج "تقسيط" وشروط الاستفادة منه وحدودها وعلاقة البرنامج بغيره من البرامج التي تم إطلاقها سابقاً وما إلى ذلك من تفاصيل مما يهم المتقاعد معرفته بشكل كامل.

نشدّ على أيدي المؤسسة ونؤيد طرح الكثير من البرامج المفيدة لمتقاعدي الضمان وهم الفئة التي تحتاج دائماً إلى حضن المؤسسة الدافىء.

(سلسلة معلومات تأمينية توعوية بقانون الضمان نُقدّمها بصورة مُبسّطة ويبقى القانون والأنظمة الصادرة بمقتضاه هو الأصل - يُسمَح بنقلها ومشاركتها أو الاقتباس منها لأغراض التوعية والمعرفة مع الإشارة للمصدر).

خبير التأمينات والحماية الاجتماعية
الإعلامي والحقوقي/ موسى الصبيحي