هلّا أوضحت مؤسسة الضمان برنامج "تقسيط" لمتقاعديها ؟

هلّا أوضحت مؤسسة الضمان برنامج تقسيط لمتقاعديها ؟
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

معلومة تأمينية رقم (292)

( حقك تعرف عن الضمان )


برنامج "تقسيط" من البرامج الواعدة التي أطلقتها مؤسسة الضمان الاجتماعي لخدمة متقاعديها ضمن حزمة برامج اجتماعية جميلة، لكن المؤسسة لم توضّح تفاصيل هذا البرنامج بشكلٍ وافٍ يسهل فهمه على الجميع، وإنما تحدثت عنه باقتضاب دون الدخول في تفاصيله.

هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى كان مُستغرَباً أن تدعو المؤسسة متقاعديها الراغبين بالاستفادة من برنامج "تقسيط" لمراجعة فروعها لتحديث بياناتهم لديها كشرط من شروط الاستفادة من البرنامج، وكنا نتوقع من المؤسسة في ظل ما شهدته من تحوّل إلكتروني ملموس في خدماتها أن تُتيح لمتقاعديها خدمة تحديث بياناتهم من خلال شاشة على موقعها الإلكتروني، وهو موضوع في غاية اليُسر والبساطة، بدل أن تُكبّدالمتقاعدين عناء ومشقة مراجعة الفروع من أجل هذا الموضوع البسيط، فالمؤسسة باتت تتعامل اليوم مع عدد ضخم من المتقاعدين زاد على (282) ألف متقاعد، مما يتطلب تسهيل خدماتها لهم والابتعاد عن تكبيدهم أي مشقّة من أجل الاستفادة من هذه الخدمات.

نأمل أن تستدرك مؤسسة الضمان الموضوع، بإتاحة خدمة تحديث بيانات متقاعديها من خلال موقعها الإلكتروني وببساطة متناهية أولاً، ثم بتقديم شروحات وافية وواضحة لكافة بنود برنامج "تقسيط" وشروط الاستفادة منه وحدودها وعلاقة البرنامج بغيره من البرامج التي تم إطلاقها سابقاً وما إلى ذلك من تفاصيل مما يهم المتقاعد معرفته بشكل كامل.

نشدّ على أيدي المؤسسة ونؤيد طرح الكثير من البرامج المفيدة لمتقاعدي الضمان وهم الفئة التي تحتاج دائماً إلى حضن المؤسسة الدافىء.

(سلسلة معلومات تأمينية توعوية بقانون الضمان نُقدّمها بصورة مُبسّطة ويبقى القانون والأنظمة الصادرة بمقتضاه هو الأصل - يُسمَح بنقلها ومشاركتها أو الاقتباس منها لأغراض التوعية والمعرفة مع الإشارة للمصدر).

خبير التأمينات والحماية الاجتماعية
الإعلامي والحقوقي/ موسى الصبيحي

شريط الأخبار هل تستطيع وزيرة التخطيط أو أمينها العام الإجابة عن مصير إحدى المنح الآسيوية؟! أسرة عفيفة في الأشرفية .. من يوفر لهم دجاج وأرز كي يفطروا مثلنا الهيئة الخيرية الأردنية: نرسل المواد الإغاثية الأساسية لقطاع غزة بغض النظر عما إذا كانت مقاطعة السيطرة على حريق بمشغل دهانات وأخشاب في عمان أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء "دار الدواء للتنمية والاستثمار " تدعو هيئتها العامة لمناقشة بيع أسهمها في دار الغذاء المركز العربي الطبي يشارك بفعاليات شهر أذار للتوعية بأمراض الكلى واليوم العالمي للكلى هل ستكون نتائج الدراسة الإكتوارية الحادية عشرة مُريحة.؟ إقرار لائحة الحد الأدنى لأتعاب المحاماة مأدبة طعام فاخرة "في الغلاف الجوي" مقابل نصف مليون دولار تعليق دوام جميع مدارس لواء البترا اليوم بسبب الظروف الجوية السائدة وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 19/3/2024 كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن اليوم وأمطار متفرقة حتى الجمعة الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف ريف دمشق الجريمة الشيطانية التي هزت سحاب.. طلقها بالثلاث وأراد ارجاعها بشكل مُحرم وبعد رفضها حرقها مع أطفالها !! (تفاصيل وصور) وفاة أرملة المرحوم سليمان عرار رئيس مجلس النواب الأسبق شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا