خرفان: المخيمات لا تعاني من البنية التحتية .. والأونورا استجابتها ضعيفة

خرفان: المخيمات لا تعاني من البنية التحتية .. والأونورا استجابتها ضعيفة
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أنس الأمير ــ أكد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، المهندس رفيق خرفان، أن مخصصات مخيمات اللجوء الفلسطيني في الأردن وصلت إلى 1.5 مليون دينار في عام 2022، مقارنة مع 950 ألف دينار في عام 2019.

وقال خرفان  لـ أخبار البلد إن الشؤون الفلسطينة تعمل على صيانة البنية التحتية في المخيمات بشكل دوري، لافتًا إلى أن الدائرة بالإشتراك مع وزراة الأشغال ستقومان بإعادة صيانة الطرق داخل مخيمات.

وأوضح أن الشؤون الفلسطينة تقوم بإنفاق كامل مخصصات المخيمات على مشاريع تعبيد الطرقات وصيانة شبكة الصرف الصحي وتصريف الأمطار .. إلخ، مضيفًا أن الدائرة تحاول أيضًا حث أمانة عمان على تفيذ مشاريع بنية تحتية داخل المخيمات ضمن الحدود.

وعن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، بين خرفان أن الأونروا مسؤولة عن 3 خدمات في مخيمات اللجوء الفلسطيني وهي الصحة والتعليم والإغاثة وما ينبثق عنها من تفرعات.

"المخصصات المالية الخاصة بوكالة الغوث تأتي من الدول المانحة فيما تأتي مهمة دائرة الشؤون الفلسطينة بمتابعة الخدمات التي تشرف عيلها الأونورا، حيث الاتصالات اليومية بين الطرفين للتغلب على المشكلات" وفق خرفان.

وأكد أن المعضلة المالية التي تعانيها وكالة الغوث أضعفت قدرتها على الاستجابة لدائرة الشوؤن الفلسطينية، إذ تقوم الأخيرة بواقع شبه يومي بطلب الأولى بالاهتمام بجانب النظافة وتعزيز عمال الوطن داخل المخيمات.

ودعا خاتمًا سكان المخيمات للتعاون لتجاوز بعض المشاكل، وذلك من خلال انهاء الاتكالية والمشاركة بالمسؤولية والتحلي بالوعي لتبقى المخيمات في أبهى صورها.

جديرٌ بالذكر أن سكان المخيمات يشكون تراجعًا في الخدمات المقدمة لهم على رأسها النظافة، حيث تتراكم النفايات وتتناثر في الأزقة لأيام.
 
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني