الشريط الإعلامي

حقيقة دمج عطلتي عيد الاستقلال ونهاية الأسبوع

آخر تحديث: 2022-05-18، 11:05 am
اخبار البلد - يتساءل العديد من المواطنين إن كانت الحكومة ستتخذ قرار بدمج عطلة عيد الاستقلال الـ76 المقبل مع عطلة نهاية الأسبوع، كون عيد الاستقلال يصادف يوم الأربعاء المقبل.

وجاء في بلاغ رئاسة الوزراء لسنة 2007، أن عيد استقلال الممكلة الأردنية الهاشمية في 25 آيار، يوم عطلة رسمية من دون دمجها مع اليوم الذي يسبق أو يلي عطلة نهاية الأسبوع.

وتنطلق الأربعاء المقبل، فعاليات الاحتفال بمناسبة عيد الاستقلال والتي ستستمرُّ لثلاثة أيام في جميع محافظات الأردن.

وتبدأ الأنشطة والفعاليَّات اعتباراً من السَّاعة 5:00 من مساءِ الأربعاء في جميع المحافظات، حيث تمَّ تحديد مواقع مخصَّصة لإقامتها في كلِّ محافظة.

وبحسب الجدول المقرَّر، فإنّ الفعاليات والأنشطة الخاصَّة بعيد الاستقلال لهذا العام عديدة ومتنوعة، وتهدف إلى إحياء هذه المناسبة الوطنيَّة العزيزة بما يليق، وتهيئة أجواء من البهجة والفرح للمواطنين بعد الظروف الصَّعبة التي عاشها الجميع خلال السَّنتين الماضيتين بفعل جائحة فيروس كورونا.

وتشمل الفعاليات استعراضات فنية وطنيَّة متنوعة، ومقطوعات موسيقية لموسيقات القوات المسلَّحة الأردنيَّة – الجيش العربي، وعروضا جوية تؤديها طائرات فريق الصقور الملكية وطائرات سلاح الجو - القوات المسلحة في مختلف أنحاء المملكة.

كما تضم الفعاليات عروضا وطنية فلكورية ومسرحية وفنية، وفقرات ترفيهية للأطفال ومختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى استعراضات بالألعاب النارية في جميع المحافظات.