شح بكميات الدجاج في "الإستهلاكية المدنية" والأخيرة تتوعد الموردين

شح بكميات الدجاج في الإستهلاكية المدنية والأخيرة تتوعد الموردين
أخبار البلد -  
اخبار البلد - أكد مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة، وجود شح في أسواق المؤسسة من كميات الدجاج المجمد نتيجة عدم التزام بعض الموردين بتزويد المؤسسة بالكميات المبرمة ضمن العقود الموقعة مسبقا بين الطرفين.

وقال القضاة  إن المؤسسة ستضطر في حال استمرار الشركات بعدم توريد الدجاج الى فرض غرامات تصل الى مبالغ كبيرة بحسب نصوص الاتفاقيات المبرمة هذه الشركات مشيرا الى ان الكميات التي ترفض الشركات تزويدها تقدر بـ300 طن.

وبين القضاة أن أساس تعامل المؤسسة مع جميع الشركات قائم على التعاون والتشاركية، مشيرا الى وجود تواصل مع احدى الشركات التي أبدت استعدادها للالتزام بتوريد كميات من الدجاج خلال الاسبوع المقبل.

وتوقع القضاة ان يطرأ ارتفاع على أسعار الدجاج المجمد في أسواق المؤسسة في حال ابرام عقود جديدة حيث سيرتفع سعر الكيلو من 1.85 دينار الى اكثر من دينارين للكيلو الواحد.

وأكد أن المؤسسة مستمرة بثيت اسعار اي سلعة في اسواقها حتى نفاد المخزون منها والتعاقد على الشراء بأسعار جديدة مشيرا الى ان المؤسسة لم تتحمل اي تكاليف مقابل تثبيت الاسعار نظرا لوجود تعاقدات مسبقة مبرمة مع التجار قبيل موجة الارتفاعات التي شهدتها السلع بالأسواق العالمية.

وأشار الى أن المؤسسة تقوم بدور حيوي في ضبط الاسعار وتوفير خيارات شراء امام المواطنين بأسعار مقبولة مبينا أن الفارق السعري بين المؤسسة والاسواق التجارية يصل الى 27 % لبعض السلع.الغد

 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل