الشريط الإعلامي

شح بكميات الدجاج في "الإستهلاكية المدنية" والأخيرة تتوعد الموردين

آخر تحديث: 2022-05-17، 10:55 am
اخبار البلد - أكد مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة، وجود شح في أسواق المؤسسة من كميات الدجاج المجمد نتيجة عدم التزام بعض الموردين بتزويد المؤسسة بالكميات المبرمة ضمن العقود الموقعة مسبقا بين الطرفين.

وقال القضاة  إن المؤسسة ستضطر في حال استمرار الشركات بعدم توريد الدجاج الى فرض غرامات تصل الى مبالغ كبيرة بحسب نصوص الاتفاقيات المبرمة هذه الشركات مشيرا الى ان الكميات التي ترفض الشركات تزويدها تقدر بـ300 طن.

وبين القضاة أن أساس تعامل المؤسسة مع جميع الشركات قائم على التعاون والتشاركية، مشيرا الى وجود تواصل مع احدى الشركات التي أبدت استعدادها للالتزام بتوريد كميات من الدجاج خلال الاسبوع المقبل.

وتوقع القضاة ان يطرأ ارتفاع على أسعار الدجاج المجمد في أسواق المؤسسة في حال ابرام عقود جديدة حيث سيرتفع سعر الكيلو من 1.85 دينار الى اكثر من دينارين للكيلو الواحد.

وأكد أن المؤسسة مستمرة بثيت اسعار اي سلعة في اسواقها حتى نفاد المخزون منها والتعاقد على الشراء بأسعار جديدة مشيرا الى ان المؤسسة لم تتحمل اي تكاليف مقابل تثبيت الاسعار نظرا لوجود تعاقدات مسبقة مبرمة مع التجار قبيل موجة الارتفاعات التي شهدتها السلع بالأسواق العالمية.

وأشار الى أن المؤسسة تقوم بدور حيوي في ضبط الاسعار وتوفير خيارات شراء امام المواطنين بأسعار مقبولة مبينا أن الفارق السعري بين المؤسسة والاسواق التجارية يصل الى 27 % لبعض السلع.الغد