مدينة العقبة تحتضن اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العام العربي للتأمين بحضور ممثلي (١٤) دولة عربية

مدينة العقبة  تحتضن اجتماع مجلس إدارة الاتحاد  العام العربي للتأمين بحضور ممثلي (١٤) دولة عربية
أخبار البلد -   أخبار البلد -احتضنت مدينة العقبة اليوم  الأحد الموافق ٢٠٢٢/٥/١٥ أعمال اجتماع مجلس  ادارة الاتحاد  العام العربي للتأمين  رقم ١٠٥ بحضور ممثلي ١٤ دولة عربية من بينها الأردن وهي  تونس،مصر، العراق ،فلسطين، البحرين، الإمارات، سلطنة عمان  ،ليبيا ،الجزائر ،لبنان ،سورية،وقطر.

وخلال افتتاح اعمال الاجتماع الذي عقد في مدينة العقبة رحب المهندس ماجد سميرات  رئيس مجلس ادارة  الاتحاد الأردني لشركات التأمين  وممثل سوق التأمين الأردني  في مجلس  ادارة الاتحاد  العام العربي للتأمين بمعالي السيد الأسعد زروق رئيس مجلس ادارة الاتحاد العربي وممثل سوق التأمين التونسي وبالسادة ممثلي أسواق التأمين العربية ورؤساء الاتحادات التأمينية المشاركين في الاجتماع  وشكرهم على قبول دعوة السوق الأردني لعقد هذا الاجتماع الذي يعقد  على هامش أعمال مؤتمر العقبة الثامن للتأمين وذلك بحضور السيد شكيب ابو زيد امين عام الاتحاد  العام العربي للتأمين والسيد مجدي فرغل الأمين العام المساعد.

ومن جهته أعرب معالي  السيد الأسعد زروق رئيس الاتحاد العربي عن شكره للاتحاد الأردني لشركات التأمين  وسوق التأمين الأردني  على مبادرته باستضافة هذا الاجتماع والذي شكل فرصة للزملاء في الأسواق العربية للإطلاع  عن كثب على  تحضيرات مؤتمر العقبة والفرصة للقاء المشاركين في المؤتمر والاستمتاع  بجمال مدينة العقبة وتبادل التجارب والخبرات التأمينية  ولقاء زملاء المهنة للتباحث في مواضيع غاية في الأهمية تمس التصورات المستقبلية لقطاع التأمين ودور الاتحاد العربي فيها. 

ويتناول اجتماع مجلس ادارة الاتحاد  العربي للتأمين عدد من المواضيع الاستراتيجية والمهمة لمستقبل قطاع التأمين  العربي والتي يناقشها المجلس بشكل دوري للنهوض بقطاع التأمين وصناعة التأمين حيث تضمن جدول اعمال الاجتماع متابعة قرارات اللجنة التنفيذية  المنبثقة عن مجلس الإدارة في المواضيع المحالة لها ومناقشة التوصيات المقدمة من لجنة تأمينات السيارات والمكاتب العربية الموحدة  في اجتماعها المنعقد يوم امس حول مستقبل اتفاقية البطاقة البرتقالية لتأمين المركبات العربية العابرة لحدود البلدان العربية  ومقترحات اللجنة حول مجمع البطاقة البرتقالية وامكانيات التنفيذ على أرض الواقع  وايجابيات هذا المشروع وكيفية التغلب على العقبات التي قد تظهر خلال مراحل التطبيق.

كما وأقر مجلس الإدارة خلال اجتماعه الموازنة التقديرية للعام القادم بالإضافة إلى مناقشة مقترح انشاء مجمع مهني للاكتواريين والتحضيرات الجارية لمؤتمر الاتحاد العربي الثالث والثلاثون GAIF33والمقررعقده خلال شهر حزيران القادم في مدينة وهران في الجزائر وكذلك موضوع جائزة الدكتور رجائي صويص للبحوث التأمينية التي سيعلن  عن الفائزين بها خلال المؤتمر إضافة الى توجه الاتحاد العام العربي للتأمين  لشراء مقر خاص به في المستقبل يراعي الاحتياجات الفعلية للأمانة العامة وكوادرها وبما يسهم في خدمة أسواق التأمين العربية إضافة الى اهمية زيادة عدد الاعضاء فيه وحث شركات التأمين العربية على الانضمام له. 

وفي ختام الاجتماع تقدم السادة ممثلو أسواق التأمين العربية  ورئيس الاتحاد العربي للتأمين بالشكر للمهندس ماجد سميرات  ممثل سوق التأمين الأردني  على حسن الاستقبال  وكرم الضيافة  للمشاركين وعلى كافة التسهيلات المقدمة لانجاح أعمال الاجتماع وعلى أن ينعقد اجتماع المجلس الشهر القادم في الجزائر على هامش مؤتمر الاتحاد العربي .
شريط الأخبار افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات