الشريط الإعلامي

عمان الاهلية تفتتح في الموفنبيك فعاليات "سينما الجامعة" بفيلم "موصل 980 "

آخر تحديث: 2022-05-15، 12:12 pm
أخبار البلد-
 
تحت رعاية الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لجامعة عمان الأهلية ونيابة عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان افتتح الأستاذ الدكتور مصلح الطراونة نائب رئيس الجامعة "عميد كلية الحقوق" فعاليات سينما الجامعة بفندق الموفنبيك – عمان بالعرض الاول لفيلم " موصل 980 " المرشح لجائزة اوسكار مساء يوم السبت 14-5-2022، وهي الفعالية التي قامت بتنظيمها واستضافتها جامعة عمان الاهلية ممثلة بكلية العمارة والتصميم / قسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي بالتنسيق مع مركز الارتباط العالمي وبالشراكة مع شركة عشتار " العراق" للانتاج السينمائي.

وقد حضر الفعالية سعادة المستشار الثقافي في السفارة العراقية في عمان وسيم التميمي وممثلين عن الجالية العراقية بالاردن وممثلين عن الهيئة الملكية الاردنية للافلام وعدد من الاعلاميين والمخرجين المتخصصين في مجال السينمائي.

·و القى الدكتور الطراونة كلمة " الرئيس " رحب فيها بالحضور لهذة الفعالية التي تضاف لمنجزات جامعة عمّان الأهلية رائدة التعليم الخاص في الأردن والوطن العربي، هذه المؤسسة التي حققت مراتب متقدمة في العديد من التصنيفات الأكاديمية المحلية والإقليمية والدولية، آخرها كان تصنيف منظمة التايمز العالمية الذي صدر يوم الأربعاء الموافق 27-4-2022THE University Impact Rankingsالذي يهتم بمدى تأثير الجامعات العالمية في مجتمعاتها المحلية وفي تحقيق الاستدامة العالمية حسب معايير الأمم المتحدة، حيث صُنفت الجامعة بالمرتبة الأولى على مستوى الأردن وجاءت ضمن تصنيف المئة الثانية على مستوى العالم، وحققت الجامعة تقدما ملحوظا في أغلب معايير هذا التصنيف العالمي.

وأشار الى طرح الجامعة لبرامج اكاديمية متقدمة ومتطورة ومعتمدة محليا وعالميا وحرصها على توفير بيئة ذكية معرفية داعمة للابداع والابتكار وعقدها الشراكات مع العديد من المؤسسات المحلية والاقليمة لتوفير فرص العمل للطلاب الخريجين.

واختتم بالقول : تواصل جامعة عمّان الأهلية مسيرتها الإبداعية وفق النهج العلمي الأكاديمي وهي في العقد الثالث من عمرها، وستبقى منبرا تعليميا وقبلة لطلبة العلم من شتى أرجاء العالم.

·ومن جانبة الاستاذ الدكتورعبد السلام الشبول عميد كلية العمارة والتصميم في الجامعة تحدث بكلمة له قال فيها : ان كلية العمارة والتصميم هي أحد العناوين الإبداعية لجامعة عمان الأهلية، فمنذ تأسيسها في العام الجامعي (2010-2011) احتضنت الإبداع ووفرت البيئة الملائمة لرعايته، فالمنجز الإبداعي بوصفه فعلا إنسانيا، هو دائما بحاجة إلى مناخ جاذب اوبيئة تحتضنه ونحن في كلية العمارة والتصميم أبوابنا مشرعة لكل المهتمين بالشان الإبداعي نوفر لهم أشكال الدعم كافة، مما يسهم في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لطلابنا.

وأضاف : تحقيقا لذلك تقدم الكلية خمسة برامج أكاديمية على مستوى درجة البكالوريوس، الأول في التصميم الداخلي، والثاني في التصميم الجرافيكي، والثالث في هندسة العمارة، والرابع في التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي، والخامس في تصميم الوسائط المتعددة، كما استحدثت الكلية برنامج الماجستير في التصميم الداخلي اعتبارا من العام الجامعي 2019- 2020، ويعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية كافة.

وأكد سعي إدارة الكلية ضمن سلسلة من المشاريع والرؤى المستقبلية، إلى ابتكار أدوات جديدة في التعليم والتعلم، وبغية الوصول إلى مستوى عال من التعليم الجامعي في التخصصات التي تطرحها الكلية، يدعمها حرص إدارة الجامعة على استقطاب كوادر تدريسية متخصصة من ذوي الكفاءة والخبرة، كما دأبت الكلية على إعداد خطط دراسية تتواءم من ظروف ومتغيرات العصرومتطلبات سوق العمل، بما يحقق رؤيتها ورسالتها وأهدافها، المنبثقة من رؤية ورسالة وأهداف الجامعة ومن أجل تحقيق الاعتمادات المحلية والدولية، التي تعطي مؤشرا ذا دلالة قوية على مستوى خريجينا وكفاءتهم واستعدادهم للاسهام بسوق العمل بفعالية لتطوير مجتمعاتنا وازدهارها.

مشيرا الى حصولالكلية على شهادة ضمان الجودة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.

·وفي كلمته قال الدكتور كريم فاضل رئيس قسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي جامعة عمان الاهلية: من هذه المدينة حاضرة الهاشميين، ناصعة البياض.. عمّان المحبة.. المدينة والسكن، ومن عمّان الأهلية رائدة التعليم الخاص في الأردن والوطن العربي التي طرز خيوط حلمها الدكتور أحمد الحوراني (رحمه الله) لتأتي أسرته من بعده ممثلة بعميدها الدكتور ماهر الحوراني لتستكمل مسيرة العطاء، ومن هذه القاعة (عمّان 1).. يُطلق قسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي/ بكلية العمارة والتصميم/ جامعة عمّان الأهلية فعّالية "سينما الجامعة" بالتنسيق مع مركز الارتباط العالمي في الجامعة، وبالشراكة مع شركة عشتار للإنتاج السينمائي، بهدف نشر ثقافة الفن والإبداع في الوسط الجامعي، وفي أوساط المجتمع كافة.

***أعقب ذلك عرضا لفيلم "موصل 980 "والذي يتناول قضية اختطاف الفتيات اليزيديات في العراق، ثم اقيمت حلقة نقاشية مع مخرج الفيلم علي محمد سعيد والمنتجة منى الكاظمي وأدارها الدكتور الحاكم مسعود والدكتورة ارين الشرعة.

 

وقد قدم للحفل أ.ريم عابد من مكتب الارتباط العالمي بالجامعة .