الشريط الإعلامي

صحيفة أميركية: عقد جديد لتطوير "الأزرق الجوية" في الأردن

آخر تحديث: 2022-05-14، 01:56 pm
اخبار البلد - قالت صحيفة "STARS AND STRIPES" الأميركية، إن "الجيش الأمريكي ينفق أكثر من ربع مليار دولار لبناء قاعدة جوية في الأردن، مع الإعلان عن أحدث مشروع في وقت سابق من هذا الأسبوع".

وذكرت الصحيفة أن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أعلنت عن عقد جديد لتطوير قاعدة الأزرق الجوية في الأردن بعقد قيمته 14.6 مليون دولار أمريكي، مشيرة إلى أن العقد الجديد سيمول بناء برج مراقبة الحركة الجوية في منطقة الأزرق.

ووفق الصحيفة، "يعد هذا المشروع هو السابع الذي تم منحه من قبل فيلق المهندسين في الجيش الأمريكي منذ 2017 كجزء من إنفاق حوالي 265 مليون دولار على الأقل من أجل إصلاح الممرات وآبار المياه وبناء مساكن تستوعب ما يصل إلى 280 شخصاً"، مشيرة إلى أنه "ورغم أن القاعدة الجوية لم يذكر اسمها في الإعلان، إلا أن البنتاغون حدد قيادة القتال الجوي الاستكشافي للجناح 332 على أنه قاعدة موفق السطي الجوية في الأزرق".

ومن ضمن المشاريع الأخرى للقاعدة الجوية، تبعا لما أوردته الصحيفة، كان مشروع قيمته 18 مليون دولار من أجل بناء الطرق ونقاط التحكم والدخول وأنظمة الصرف الصحي وثلاثة آبار للمياه وفقاً لبيان نشر على الإنترنت من قبل مجموعة مورجانتي وهي شركة إنشاءات مقرها في مدينة دانبري في الولايات المتحدة الأمريكية ولها مكتب في الأردن، حيث قال البيان إن المشروع تم تنفيذه في "مكان غير معروف" في الأزرق.