تفاصيل حالة الطقس للأيام الثلاثة المقبلة

تفاصيل حالة الطقس للأيام الثلاثة المقبلة
أخبار البلد -  
اخبار البلد - يتزايد نهار اليوم تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة نسبيا إلى حارة عبر غرب شبه الجزيرة العربية، لذا يطرأ ارتفاع إضافي وملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة 7_10 درجات.

وتسود أجواء ربيعية حارة نسبيا بالمرتفعات والسهول الغربية إلى حارة ببقية المناطق وتدريحيا تظهر السحب المتوسطة والعالية (كما تظهر على صورة الأقمار الصناعية المرفقة) و الرياح تكون شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة تتحول عصرا إلى شمالية غربية تنشط احيانا تثير الغبار بالاجزاء الصحراوية والشرقية من المملكة بمشيئة الله تعالى، وفق "مينا ويذر".

وتكون الأجواء في الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة حارة وجافة ومغبرة احيانا مع رياح في خليج العقبة جنوبية معتدلة السرعة تتحول مساءا إلى شمالية وحال البحر متوسط ارتفاع الموج

 

درجات الحرارة العظمى المتوقعة نهار اليوم :
مناطق العاصمة عمان تتفاوت 34_36 / المرتفعات بشكل عام 32_34
اربد وجرش والسهول الشمالية والغربية 34_36
البادية والسهول الشرقية 36_38 / الاغوار والبحر الميت 41_43
خليج العقبة 41
ليلا تعتدل الأجواء تدريجيا بمختلف المناطق مع بقائها حارة نسبيا بالاغوار والبحر الميت وخليج العقبة، والصغرى المتوقعة الليلة القادمة في مناطق العاصمة عمان والمرتفعات حول 18_20 درجة مئوية وفي السهول الغربية والشرقية 20_22 درجة مئوية، اما الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة 25_27 درجة.

وتنحسر الكتلة الهوائية الحارة نسبيا غدا الأحد تدريجيا خلال النهار وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس بدءاً من غرب المملكة وتباعا عصرا ومساءا إلى الشرق وتسود أجواء ربيعية لطيفة بالمرتفعات والسهول الغربية من المملكة فيما تبقى حارة نسبيا الى حارة بالاجزاء الشرقية والعظمى المتوقعة غدا في مناطق العاصمة عمان حول 25_27 درجة مئوية وفي شرق المملكة 34_36 درجة مئوية بمشيئة الله تعالى، وفي الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة أجواء حارة نسبيا إلى حارة مع عظمى حول 35_37 درجة مئوية.

ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الاثنين لتصبح حول لاقل من معدلاتها العامة بقليل وتسود أجواء لطيفة إلى معتدلة بمختلف المناطق مع عظمى حول منتصف العشرينات مئوية بالعاصمة عمان بمشيئة الله تعالى.
 
شريط الأخبار اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة