الشريط الإعلامي

بركان اعتصامات المتقاعدين في الفوسفات يثور من جديد .. والسبب التأمين الصحي !!

آخر تحديث: 2022-05-12، 01:46 pm
اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 

يعتزم المتقاعدون من شركة الفوسفات استئناف اعتصامهم المعلق حول التأمين الصحي وما يشوبه من منغصات ومعكرات وصعوبات تواجه المتقاعدين ومعاملاتهم الصحية وشكواهم المتكررة من الإجراءات المعقدة والصعبة التي يعيشونها إبان التعاقد مع شركة "الميد سيرفس" للتأمين الصحي عام 2021 .

وأكد المهندس زيد القرالة " أحد المتقاعدين " أن الاعتصام سيبدأ من جديد أمام مبنى شركة الفوسفات التي لم تلتزم بأي بند ورد في الاتفاقية التي تم بموجبها تعليق الاعتصام الماضي ، حيث لم تلتزم الشركة بتنفيذ أي بند على أرض الواقع لتحقيق المصلحة العامة للمتقاعدين .

وأضاف القرالة لـ أخبار البلد بأن تاريخ 16/5/2022 سيكون أول أيام العودة إلى الشارع ورفع أصوات المطالبة بالحقوق الواجب تنفيذها للمتقاعدين الذين أفنوا حياتهم وريعان شبابهم في خدمة الشركة وضحوا لأجل بالغالي والنفيس وبذلوا في سبيل هذه الغاية كل الوسائل التي ساهمت في وصول الشركة إلى ما هي عليه الآن .

وبين القرالة بأن إعلان شركة الفوسفات عن أرباحها لعام "2021" والبالغة "340" مليون دينار لم يكن بمحض الصدفة ، بل هو نتاج الجهود التي بذلها المتقاعدين في سبيل إنجاح الشركة وتمكينها من تحقيق أهدافها وغاياتها التي أنشئت من أجلها .

وأعرب القرالة عن أسفه الشديد في الحال الذي وصلت إليه الشركة في التعامل مع محاربيها القدامى ورفضها وتعنتها المستمر لسماع شكواهم وتلبية مطالبهم المشروعة في الحصول على تأمين صحي يضمن لهم رعاية صحية تليق بهم وتُشعرهم بأن الشركة لا زالت تنظر إليهم على أنهم شركاء في الإنجازات التي تحققها سنة تلو الأخرى .