الشريط الإعلامي

شركة تمويل تستهدف ساكني الأحياء الداخلية في عين الباشا .. والفاعوري: "مخالف وسنتابع القضية"

آخر تحديث: 2022-05-12، 11:23 am
اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 

بدأت إحدى شركات تمويل القروض الصغيرة و"الميسرة" باستهداف ساكني الأحياء الشعبية في لواء عين الباشا وتعليق اليافطات الإعلانية الجاذبة والمزركشة بسرعة الحصول على الأموال في مدة زمنية قصيرة لا تتعدى "24" ساعة فقط .

ويرى ساكنو الحي أن إقدام شركة التمويل على تعليق إعلانات الإقراض على أعمدة الكهرباء في شوارع الحي استغلالاً غير مباشر لتردي الأوضاع الاقتصادية للأردنيين ،نظراً لعلمها بالأحوال المادية الصعبة التي يمرون بها ، في خطوة اعتبروها فريدة من نوعها وسنة سيئة شرعتها تلك الشركة في الوصول إلى المواطنين والزبائن في مكاتبها .

بدوره نفى رئيس بلدية عين الباشا جمال الفاعوري "أبو فاروق" أن تكون الشركة قد حصلت على موافقة رسمية لنشر إعلاناتها في شوارع اللواء والأحياء السكنية ، لافتاً إلى أن ما قامت به الشركة يعتبر مخالفة وتجاوزاً للقوانين والأنظمة وسيتم التواصل معها فوراً لإزالة "اليافطات" والإعلانات المعلقة على أعمدة الكهرباء في شوارع اللواء .

وأعرب الفاعوري لـ أخبار البلد عن استيائه من تصرف الشركة وقيامها بمثل هذه المخالفات التي تستهدف زيادة أرباح الشركة بطرق إعلان غير مشروعة ، مشيراً إلى أنه لن يسمح بتكرار مثل هذه التعديات على شوارع اللواء تحت أي ظرف كان .

جدير بالذكر أن وزير العدل أحمد الزيادات كشف أمس الثلاثاء عن عدد المطلوبين بسبب ديون مدنية حتى الأول من أيار/مايو الحالي ، إذ بلغ عددهم 150 ألف شخص مدين .

ووصل عدد الأشخاص المطلوبين بسبب دين أقل من ألف دينار، حيث يبلغ "متوسط دين كل واحد منهم 529 دينارا" ، حوالي 41 ألفا ويشكلون 27% من نسبة المطلوبين .