"فالنتين".. رومانسية تكلف العالم 24 مليار دولار!

فالنتين.. رومانسية تكلف العالم 24 مليار دولار!
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

تذكير فقط، فإن الذكرى تنفع المؤمنين، فالنتين ليس دبدوبا أحمر ووردا أحمر أو بطاقة معايدة، أو عيدا وطنيا أو قوميا هو ببساطة مناسبة دينية في الديانة المسيحية وخصوصا لدى الغرب.

فالنتين هو قديس روماني، وهناك 3 حملوا هذا الاسم في نفس الفترة.

ليس هناك حكاية ثابتة عن القديس فالنتين حتى الآن، فحكايته تختلف من منطقة إلى أُخرى، لكن الحكاية الأقرب والأكثر شيوعا بأن فالنتين كان كاهنا مسيحيا وكان يزوج العشاق المسيحيين سرا (سر الزواج) حين كانت المسيحية ممنوعة في الإمبراطورية الرومانية، وكان يعاقب كل من يمارس أحد أسرار الكنيسة، وبسبب ذلك اعتقلته السلطات الرومانية وحكمت عليه بالإعدام، فاشتهر منذ ذلك الوقت بأنه شهيد الحب والعشق، وتحتفل الكنيسة الكاثوليكية الغربية مع بعض الكنائس البروتستانتية بذكراه في يوم 14 شباط بينما تحتفل الكنائس الأرثوذكسية بذكراه في يوم 30 تموز،

حسب ما تقول مواد صحافية منشورة على مواقع عدة على الإنترنت.

ومع مرور الوقت بدأت المناسبة تتحول إلى ذكرى اجتماعية خصوصا مع دخول نوع من الاستثمار في الموضوع بعد أن شاعت في وقت مبكر بطاقات المعايدة بهذه المناسبة ثم لاحقا توسع مجال الاستثمار فدخلت الهدايا والشكولاتة والدمى وفي مقدمتها الدبدوب الأحمر والورود الحمراء.

وبالتالي أصبح هذا اليوم فرصة لتحقيق أرباح طائلة بحجة الرومانسية.

ووفقا للمسح السنوي الذي أصدره الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة بالتعاون مع شركة "بروسبر" المختصة بالأبحاث والتحليلات، من المتوقع أن يصل الإنفاق في عيد الحب إلى 23.9 مليار دولار هذا العام في الولايات المتحدة، وهو ارتفاع عن 21.8 مليار دولار في عام 2021.

ودخلت هذه الثقافة العالم العربي عبر بوابة التأثر بكل ما هو غربي ضمن حالة الضعف وفقدان الثقة التي بها العرب على مدى سنوات عديدة، ثم أنها تحولت إلى مناسبة مرهقة لميزانية البعض.

والواقع أن فكرة أن يتبادل الأزواج الهدايا والورود فكرة جميلة، ولا بأس بها، وقد حض الإسلام وشجع على كل ما هو حلال من شأنه أن يحول العلاقة الزوجية إلى علاقة إنسانية دافئة، شريطة أن يكون هذا النهج طيلة العام لا أن يقتصر على يوم واحد وتاريخ محدد ثم ينقلب الأمر إلى ضده في اليوم التالي.

أي أن تكون السكينة والحب سلوكا يوميا وليس في يوم واحد ثم تسود حياتك وحياة شريكك في اليوم التالي وطوال العام.

شريط الأخبار خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك