الشريط الإعلامي

عقد عمل جماعي لتحسين ظروف العاملين في إحدى شركات القطاع الخاص

آخر تحديث: 2022-01-20، 08:45 pm
أخبار البلد - وقعت النقابة العامة للعاملين في البترول والكيماويات وشركة تشغيل وصيانة السمرا، في وزارة العمل، اليوم الخميس، عقد عمل جماعي. 
وحضر توقيع العقد وزير العمل نايف استيتية ومدير مديرية علاقات العمل في الوزارة عدنان الدهامشة ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن المعايطة ونقيب النقابة العامة للعاملين في البترول والكيماويات خالد الزيود والرئيس التنفيذي للشركة باترك بيشرلي.
وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على الإشراف على حل النزاعات العمالية والمساهمة بتعزيز الاستقرار والأمن الوظيفي لدى العاملين في مؤسسات القطاع الخاص وبما يضمن استمرارية عمل هذه المؤسسات، من خلال بناء علاقات عمل جيدة بين أطراف الإنتاج الثلاثة وتوفير بيئة عمل ايجابية في المؤسسات، والإشراف على عقود العمل في المؤسسات بما يحقق مصلحة الطرفين.
بدوره، بين مدير مديرية علاقات العمل في الوزارة أن العقد وقع بين طرفي النزاع العمالي بعد أن وصل إلى مندوب التوفيق في الوزارة وفقاً لأحكام قانون العمل.
وأشار إلى أن توقيع العقد مع الشركة جاء لتحسين شروط وظروف العمل للعاملين في الشركة ومنحهم مجموعة من الامتيازات والبالغ عددهم 240 عامل.