الأرصاد: المنخفض الأخير رفع الموسم المطري بنسب وصلت إلى 6 بالمئة

الأرصاد: المنخفض الأخير رفع الموسم المطري بنسب وصلت إلى 6 بالمئة
أخبار البلد -   أخبار البلد -  قال مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد آل خطاب، في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن كميات الأمطار التي هطلت خلال الحالة الجوية الأخيرة عدلت من الموسم الحالي في أغلب مناطق المملكة، بنسب تراوحت بين 1 و 6 بالمئة، من المعدل الموسمي المطري العام، حيث كانت المناطق الوسطى الغربية الأكثر تأثراً من حيث سقوط الأمطار بهذا المنخفض.

ووفق آل خطاب، تراوحت سماكات الثلوج في المرتفعات الجنوبية من 1 إلى 8 سم، والمرتفعات الشمالية والوسطى من 1 إلى 1.5 سم، خلال المنخفض الجوي الذي أثر على المملكة منذ فجر أمس الأربعاء وحتى ظهر اليوم الخميس.

وأشار إلى أن محطة رصد الجامعة الأردنية شهدت أعلى مجموع مطري بلغ 16.7 ملم، يليها محطة رصد السلط بمجموع مطري بلغ 16.2 ملم، كما شهدت المناطق الجنوبية تساقطا للثلوج والأمطار كان أعلاها في محطة رصد الربة بمجموع مطري بلغ 15.8 ملم، يليها محطة رصد الشوبك بمجموع مطري بلغ 11.8 ملم، وفي المناطق الشمالية، سجلت محطة رصد رأس منيف أعلى هطول مطري بلغ 12.5 ملم، يليها محطة رصد إربد بمجموع مطري بلغ 11 ملم.

وبين أنه ومع نهاية المنخفض الجوي وتوقف الهطولات المطرية ودخول الهواء الأشد برودة، فقد تدنت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي في أغلب مناطق المملكة، وأدت إلى تشكل الصقيع وحدوث الانجماد بما فيها الاغوار الشمالية.

وأضاف آل خطاب أن الأداء الموسمي المطري في المملكة ما يزال دون معدلاته العامة لمثل هذا الوقت من السنة باستثناء المناطق الوسطى الغربية وأجزاء من المناطق الوسطى الشرقية.


شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان