التربية تنهي الجدل بشأن التعليم عن بُعد.. تفاصيل

التربية تنهي الجدل بشأن التعليم عن بُعد.. تفاصيل
أخبار البلد -  
أخبار البلد - أكدت وزارة التربية والتعليم، أن خيار الذهاب إلى التعليم عن بُعد غير وارد لديها، وذلك باعتبار التعليم الوجاهي أكثر فاعلية من التعليم الالكتروني، كما أن بعض الطلبة كانوا غير موفقين في تجربة التعليم عن بُعد، إلى جانب حجم الفاقد التعليمي الذي يتسبب به التعليم عن بُعد.

وقالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية، د. نجوى قبيلات، في مداخلة عبر شاشة التلفزيون الأردني: "لو كان خيار التعليم عن بُعد وارد لدينا، لبدأنا ذلك من الأول من شباط ثم استكملنا التعليم الوجاهي عندما كان الوضع الوبائي يسمح بذلك".

وأضافت: "إن خبراء الأوبئة، وعلى ضوء البيانات المتوفرة لديهم، توقعوا أن تحتاج هذه الموجة من (4-6) أسابيع لوصول الذروة، وأن يكون منتصف شباط قمة الموجة، وبعدها تبدأ الحالات تنخفض، ولذلك، وحرصا من الوزارة على مصلحة الطلبة واستمرارية التعليم الوجاهي، وتجنّبا لحدوث اغلاقات مع بداية الفصل الثاني، آثرت الوزارة اجراء ازاحة للفصل، من خلال تعديل موعد بدء الفصل وموعد انتهائه.

ولفتت إلى أن الوزارة استهدفت من ذلك اتاحة المجال لانتهاء الموجة ثم بدء الفصل، مشيرة إلى أن تغيير مواعيد بدء الفصل وانتهائه، ودوام (6) أيام سبت، من شأنه تعويض الأيام التي جرت ازاحة الفصل بها.
 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة