ارتفاع الطلب على المحروقات واعتيادي على الخبز

ارتفاع الطلب على المحروقات واعتيادي على الخبز
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أكد نقيب اصحاب محطات المحروقات المهندس نهار السعيدات ارتفاع الطلب على اسطوانات الغاز خلال اليومين الماضيين ليبلغ حجم الطلب امس نحو 220 الف اسطوانة.

ولفت السعيدات إلى ان الطلب على اسطوانات الغاز ارتفع بنحو70 ألف اسطوانة عن المعدل الاعتيادي.

وبين السعيدات ان الطلب على مادة الكاز ارتفع نحو 30 بالمئة خلال اليومين الماضيين بسبب الاحوال الجوية؛ وتراجع الطلب على مادتي الديزل والبنزين نتيجة قلة الحركة خلال المنخفض من قبل المواطنين.

وأكد السعيدات اعطاء الاولوية للمحافظات التي قد تشهد اغلاقات بسبب تراكم الثلوج.

بدوره أكد نقيب أصحاب المخابز والحلويات عبد الإله الحموي، إن الطلب على منتجات المخابز اعتيادي خلال المنخفض الجوي العابر للمملكة.

وبين الحموي أن رغم التحذيرات من قبل الجهات المعنية بحالة الطقس الا أن الحركة في المخابز لا تزال اعتيادية ولم يكن هنالك تهافت من قبل المواطنين.

وأرجع الحموي ذلك؛ لتراجع القدرة الشرائية للمواطنين؛ حيث بات المواطن يشتري من الخبز بقدر حاجته فقط.

وربط عدم التهافت بانتشار المخابز في مختلف المناطق وتوفر الخبز في مختلف محال السوبر ماركت.

وبين الحموي أن المواطن باتت لدية ثقافة استهلاكية جديدة منذ جائحة كورونا وتبعاتها التي القت بظلالها على النمط الاستهلاكي للمواطنين.

وأكد على ان المخابز تعمل على مدار الساعة بكامل طاقتها الانتاجية لتوفير مادة الخبز للمواطنين، مبينا انه لا يوجد أي نقص في مادة الخبز.

وأوضح الحموي أن المخزون الاستراتيجي للقمح يكفي المملكة لمدة خمسة عشر شهرا وأن المطاحن، وعددها أربع عشرة مطحنة، تعمل بكامل كفاءتها وتؤمن المخابز يوميا بالطحين، وبأن لدى معظم المخابز مخزونا احتياطيا من الطحين يكفيها لثلاثة أيام.

وفي ما يتعلق بإجراءات المراقبة والمتابعة من قبل النقابة، قال الحموي إن جميع فروع النقابة في المحافظات ومندوبيها يؤكدون أن جميع المخابز تعمل وليس لديها نقص في الطحين وكل المواد مؤمنة والبيع يجري بسلاسة.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أكدت على المديريات المختصة في الوزارة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص لإدامة عمل قطاعي المخابز والمحروقات كالمعتاد في ظل الأحوال الجوية السائدة.

ودعت الوزارة المواطنين للتواصل على رقم الشكاوى 065661176 او من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة في حال وجود شكاوى أو مخالفات.

كما نصحت مؤسسة المواصفات والمقاييسس المواطنين عبر فيديو توعوي لها بطلب اسطوانات الغاز من قبل وكالة الغاز المصرح لها في مناطق سكنهم؛ والاحتفاظ باسم وكالة الغاز ورقم المركبة التي تم استبدال الاسطوانة منها؛ اضافة إلى التحقق من سلامة الختم الانكماشي على الصمام من العبث.

الرأي 
 
شريط الأخبار الإفتاء أصدرت 39 ألف فتوى في رمضان .. احصائيات العمل: زيارات تفتيشية ل 7539 منشأة حررت خلالها 1004 مخالفات في الربع الأول من عام 2024 تحذير أمني للأردنيين بخصوص الأطفال بنك ABC يحصد جائزة أفضل بنك لتمويل التجارة الدولية في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي من مجلة جلوبال فاينانس 200 يوما على العدوان وغزة تحصي ضحاياها ما قصة الـ 10.137 ألف سهم التي إشتراها الإخوة وسيم ووليد وأيوب زعرب قبل أيام ؟! سائقو تطبيقات النقل الذكية يستأنفون اعتصامهم أمام شركة "أوبر" وزارة الإستثمار وشركة المدن الصناعية الأردنية تعقدان جلسة للتعريف بآلية الشراء والتَظَلُّم الشؤون الفلسطينية تصدر كتابها السنوي للعام 2023 انخفاض ملحوظ بأسعار الذهب في الأردن الفيدرالي الأمريكي يلوح بإمكانية رفع الفائدة مع توقف التقدم في خفض التضخم لأغراض سياسية.. بن غفير يحرّض على إعدام الأسرى الفلسطينيين خبير: أسعار البنزين ستصل لأعلى مستوى منذ أكتوبر بدرجات أربعينية.. كتلة هوائية حارّة تضرب الأردن بدءاً من اليوم وهذا موعد انكسارها وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23/4/2024 الإستثمارات الكويتية في الأردن تتجاوز 20 مليار دولار توقعات برفع أسعار المحروقات في الأردن الشهر المقبل بهذه النسب أمير الكويت يبدأ اليوم زيارة دولة للأردن 200 يوم على حرب غزة… تهديد باجتياح رفح ومقابر جماعية شاهدة على الإبادة تطبيق تعرفة كهربائية مرتبطة بالزمن على القطاع الصناعي في تموز