الشريط الإعلامي

وفاة وإصابتين بحوادث سير خلال المنخفض الجوي

آخر تحديث: 2022-01-19، 05:29 pm
أخبار البلد - تعاملت الدوريات الخارجية التابعة لمديرية الأمن العام، مع 4 حوادث سير أدت إلى وفاة وإصابتين، بالتزامن مع المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن، وفق مدير الدوريات حسام القاضي الأربعاء.
 

وأوضح القاضي أن "تم التعامل مع حوالي 3-4 حوادث، في الفترة الصباحية كان هناك حادثان: حادث على طريق جرش بين 3 مركبات على جسر المصطبة باتجاه عمان نتج عنه إصابة واحدة وحالتها العامة متوسطة، وحادث تدهور ما قبل محطة سيل جرش باتجاه عمان نتج عن الحادث أضرار مادية فقط، وحادث دهس لسيدة ثمانينية توفيت في منطقة المنصورة طريق إربد-المفرق" بحسب المملكة

إضافة إلى "حادث تدهور بالقرب من الطريق الصحراوي باتجاه الكرك ونتج عن الحادث إصابة متوسطة".

وتحدث القاضي عن "تقديم مساعدات إنسانية لطالبيها على الطرق الخارجية من خلال محطاتنا الأمنية المتكاملة المنتشرة على الطرق لمساعدة مركبة بطلوع النقب باتجاه معان من العقبة بسبب عطل ميكانيك وتم رفعها".

وكذلك، "توقفت إحدى الحافلات المتوجهة باتجاه العقبة عند محطة الزميلة الأمنية وكان بداخلها شخص يعاني من ارتفاع بضغط الدم وتم تقديم الإسعافات الأولية له من قبل مجموعة الدفاع المدني".

طرق سالكة

القاضي أشار إلى أن "حالة الطرق منذ الصباح ولغاية الآن تم متابعتها من الدوريات العاملة على الطرق الخارجية والمحطات الأمنية المتكاملة على الطرق الخارجية، وكانت كافة طرق المملكة الخارجية التي تربط بين العاصمة عمان والمحافظات سالكة".

وأوضح أن "الطرق التي تأثرت منذ صباح (الأربعاء) بموجات الثلج هي طرق رأس النقب وتشهد ضباب بين الحين والآخر تم إرشاد السائقين واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة".

وخلال الفترة الصباحية شهدت منطقة الرويشد بين محطة الكرامة الأمنية ولغاية الحدود رياحا مثيرة للغبار وإغلاق الطريق لفترة من الوقت، وبعد ذلك تم فتح الطريق بالاتجاهين والأمور تسير بكل سهولة".

"الطرق جميعها الآن سالكة وندعو المواطنين إلى اتخاذ الحيطة والحذر" وفق القاضي.