الشريط الإعلامي

هدية للكركيين بمناسبة رأس السنة من وزير الأشغال العامة والإسكان .. تفاصيل

آخر تحديث: 2022-01-20، 11:52 am
اخبار البلد - مهند الجوابرة 
 

نظم 38 عاملاً في مشروع بوابة الكرك اعتصاماً بعد أن تفاجؤوا بقرار وزير الأشغال العامة والإسكان بعدم تجديد عقودهم دون مبرر على الرغم من عدم انتهاء المشروع الذي لا يزال في مراحله الأولى حى الآن .

وأفاد العاملون في تصيحات صحفية سابقة بأنهم قبلوا التوظيف في المشروع برواتب قليلة جداً لاكتساب الخبرة التي تمكنهم من إضافتها لسيرتهم الذاتية والإستفادة منها مستقبلاً في أعمال ومشاريع أخرى ، لكنهم صدموا بقرار الوزير الذي قدم لهم هدية رأس السنة بشكل مختلف ، الأمر الذي جعلهم حالياً يواجهون ظروفاً معيشية صعبة وإضافتهم مجدداً لقوائم العاطلين عن العمل في المملكة .

شركة المقاولات قالت بأن عدم تجديد العقود جاء بقرار من وزير الأشغال العامة ، أما تأخر المشروع فيعود للحالة الوبائية التي تشهدها البلاد والتغييرات في التصميم التي كانت تصدر باستمرار من قبل وزارة الأشغال .

المهندسة سلمى الحباشنة وهي أحد العاملين الذين لم تجدد عقودهم قالت بأنها جاءت للمشروع لكي تتعلم ولتحصل على خبرة "كويسة" من المشروع لتتفاجئ بقرار عدم تجديد عقدها على الرغم من أنها كانت تحصل على راتب رمزي أثناء تواجدها على رأس عملها في المشروع .

ومن جانبه قال المهندس عسل المعايطة الذي لم يجدد عقده الوزير أيضاً بأن هناك عدد كبير من المهندسين وأصحاب الشهادات العليا قد قبلوا بمسميات وظيفية غير التي يستحقونها لاكتساب الخبرة ولممارسة المهنة مستهجناً طريقة استغناء الوزير عن خدماتهم بهذا الأسلوب وبهذه الطريقة .