ثلوج فوق مرتفعات 900 متر وأجواء شديدة البرودة الأربعاء

ثلوج فوق مرتفعات 900 متر وأجواء شديدة البرودة الأربعاء
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ صرح مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب بأن المملكة بدأت بالتأثر بالمنخفض الجوي الذي يتمركز فوق سوريا والمصحوب بكتلة هوائية من اصل قطبي؛ لذا ستسود أجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة، تمتد إلى المناطق الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية.

ويحتمل ان تكون الهطولات ولفترات محدودة غزيرة أحياناً مع تساقط حبات من البرد مما قد يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة، كما تهطل زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يصل ارتفاعها 900م ومايزيد عن سطح البحر، متوقعا ان تتراكم بشكل متفاوت حسب ارتفاع المنطقة.

وتكون والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز حاجز 60 كم/ساعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقرير لها، من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار وتساقط زخات من الثلج، ومن احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار.

وبحسب التقرير تكون الأجواء يوم غدٍ الخميس، شديدة البرودة في أغلب مناطق المملكة وغائمة جزئياً الى غائمة احيانا، مع بقاء فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، وتكون على شكل زخات خفيفة من الثلج احيانا فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، ومع ساعات الظهيرة تميل الأجواء تدريجياً إلى الاستقرار وتقل كميات الغيوم.

ويتوقع في ساعات الليل تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في العديد من المناطق بما فيها اجزاء محدودة من الاغوار الشمالية والوسطى من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها مع ساعات المساء.

وتبقى الأجواء يومي الجمعة والسبت، باردة جداً في أغلب مناطق المملكة، وباردة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 6 إلى -2 درجة مئوية، وفي غرب عمان 4 إلى -2، وفي المرتفعات الشمالية 3 إلى -3، وفي مرتفعات الشراة 3 إلى -5، وفي مناطق البادية 7 إلى -5، وفي مناطق السهول 6 إلى -2، وفي الاغوار الشمالية 12 إلى 2، وفي الأغوار الجنوبية 14 إلى 6، وفي البحر الميت 13 إلى 5، وفي خليج العقبة 14 إلى 6 درجات مئوية.
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان