الشريط الإعلامي

طقس الأحد: زخات مطرية.. وتراكمات للثلوج فوق المرتفعات

آخر تحديث: 2022-01-16، 10:08 am
أخبار البلد - حذرت إدارة الأرصاد الجوية من تراكم الثلج فوق المرتفعات الجنوبية العالية (الشراة)، وتشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتأخرة في العديد من المناطق.

وكما حذرت من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، والانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، وبسبب الغبار في مناطق البادية، وشدة الرياح والهبات المرافقة لها.

الأجواء تبقى باردة جداً وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، وتكون الهطولات غزيرة على فترات، ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، كما يتوقع هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، بما فيها المرتفعات الشرقية، تكون ممزوجة بالمطر وغير مؤثرة.

وتوقعت دائرة الارصاد، أن تتراكم بشكل محدود فوق المرتفعات الجنوبية العالية (الشراة)، ومع ساعات الليل المتأخرة تتوقف الهطولات ويتشكل الصقيع والانجماد في العديد من المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تتحول في ساعات المساء والليل إلى شمالية شرقية.

وحذرت الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية ومن خطر احتمال تراكم الثلج فوق المرتفعات الجنوبية العالية (الشراة) ومن خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتأخرة في العديد من المناطق.