المياه: المنخفض رفد السدود بـ 1.5 مليون م3 حتى صباح السبت

المياه: المنخفض رفد السدود بـ 1.5 مليون م3 حتى صباح السبت
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قالت وزارة المياه والري إن المنخفض الجوي الاخير رفع حجم الامطار التراكمية الساقطة منذ بداية الموسم على جميع محافظات المملكة حتى صباح اليوم السبت الى (28,1%) من المعدل السنوي طويل الامد البالغ (8,1) مليار م3.

وبينت أن أعلى نسبة هطول حتى صباح اليوم سجلت في العاصمة عمان / منطقة بيادر وادي السير (25,8) ملم، موضحة ان الجريان في الاودية والسيول يحتاج الى مابين 24 -48 ساعة للوصول الى السدود حيث بلغت كميات المياه الداخلة الى السدود حتى صباح اليوم نحو (1,5) مليون م3 لترفع التخزين الكلي الى نحو (89) مليون م3 بنسبة تخزين كلية (26,3%) من طاقتها الكلية البالغة (336,4) مليون م3.

وتركزت الكميات الداخلة في سد الملك طلال بنحو (1) مليون م3.

وحول معدلات الهطول بينت الوزارة أن محطات الرصد التابعة لها سجلت في محافظات العاصمة عمان معدلا بلغ (15,3) ملم، البلقاء (12,3) ملم ،مأدبا (14,9) ملم ،الزرقاء (3,4) ملم ، جرش(6,3) ملم ،المفرق(1,7) ملم ، اربد (4,5) ملم ،عجلون(10,7) ملم ، الكرك(1) ملم ، فيما لم تسجل المحطات في محافظات الطفيلة ومعان والعقبة اية كميات .

وناشدت وزارة المياه والري الجميع الى ضرورة الاستفادة من كافة الهطولات المطرية وعدم القاء المخلفات في مجاري الاودية والتأكد من عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي ، والتأكد من حماية عدادات المياه ومرافق المياه المنزلية من الانجماد المتوقع خلال الايام القادمة .
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح