حاكمية جامعة جدارا تلتقي رئيس البعثة الدبلوماسية بالسفارة والجالية الأردنية في أبو ظبي والعين

حاكمية جامعة جدارا تلتقي رئيس البعثة الدبلوماسية بالسفارة والجالية الأردنية في أبو ظبي والعين
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

في خضم زيارة وفد جامعة جدارا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لغايات تسويق الجامعة وإستقطاب مزيد من الطلبة في برامج وتخصصات الجامعة وعقد جملة من اللقاءات مع المؤسسات ذات العلاقة؛ فقد عقد وفد الجامعة المؤلف من كل من معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات رئيس الجامعة وعطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة المديرين والدكتورة منال الإبراهيم مديرة المدارس الأمريكية للشرق الأوسط سلسلة من اللقاءات والإجتماعات مع عديد من الجهات في كل من أبو ظبي والعين.

حيث التقى رئيس الجامعة سعادة السيدة تمارا خلف الرقاد القائم بأعمال رئاسة البعثة الدبلوماسية في سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في أبو ظبي وبحضور القنصل السيد غيلان القضاة وعدد من طاقم السفارة؛ ودار حوار معمّق حول مخرجات التعليم العالي وسوق العمل وإيجاد مواقع لتشغيل الخريجين وإستقطاب الإستثمارات لهذه الغاية وإيجاد الحوافز والبيئة الناظمة لهذه الغاية؛ كما قدم عبيدات شكره لطاقم السفارة وسعادة السفير الأردني السيد نصار الحباشنة المتواجد في المركز بعمان لعمل رسمي على دعمهم وتنسيقهم لزيارات ولقاءات وفد جامعة جدارا؛ كما أكد على ضرورة تبني برامج لتسويق الجامعات بالتنسيق بين الجامعات ووزارة التعليم العالي والسفارات الأردنية؛وضرورة عقد ملتقى لرجال الأعمال في الأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة لإستقطاب المستثمرين المعزز لتشغيل خريجي الجامعات ما سيساهم في تسويق الجامعات والسياحة التعليمية؛ وهذا يندرج وفق رؤية جلالة الملك حفظه الله تعالى لخدمة الشباب وخريجي الجامعات ومواءمة مخرجات التعليم العالي وسوق العمل؛ بدورها أكدت السيدة الرقاد على ضرورة وجود إستراتيجية متكاملة لغايات إستقطاب الطلبة الوافدين وتعزيز دور السفارات الأردنية في الخارج في ذلك.
كما إلتقى وفد جامعة جدارا عدداً من أبناء وبنات الجالية الأردنية في أبو ظبي في كل من مقر الجمعية الأردنية وجمعية المرأة الأردنية، حيث إستعرض رئيس الجامعة خطط واستراتيجيات وبرامج وتخصصات الجامعة ورحب باستقبال أبناءنا وبناتنا الطلبة في رحاب جامعة جدارا وعرض لحوافز وخصومات مجزية على الرسوم الجامعية وتكريم أوائل أبناء الجالية الأردنية في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ كما أجاب رئيس الجامعة على إستفسارات أبناء الجالية الأردنية وطمّنهم على مستقبل أبناءهم وجودة التعليم العالي؛ من جهتهم أكد كل من رئيس الجمعية الأردنية السيد محمد أبو هزيم ورئيسة جمعية المرأة الأردنية السيدة نبيلة صوالحة على شكرهم لجامعة جدارا لمبادرتها بالتواصل مع أبناء الجالية الأردنية ومحاولة التخفيف عليهم وطالبوا بأن تحذوا كل الجامعات الأردنية نهج جامعة جدارا للتواصل لإستقطاب الطلبة بتنافسية.
كما إلتقى عبيدات والمراشدة في في مقر الجمعية الأردنية في مدينة العين أبناء الجالية الأردنية وبحضور رئيس الجمعية السيد أحمد الجبور وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية؛ وعرضوا لبرامج الجامعة ومخرجاتها والتصنيفات الدولية التي حصلت عليها وبنيتها التحتية والفوقية؛ وأكدوا على ضرورة التعاون مع الجميع لغايات إستقطاب أبناءنا الطلبة إلى الجامعات الأردنية التي تشكّل نقطة مضيئة في مسيرة الدولة الأردنية؛
وأطلع المراشدة الجالية الأردنية على المشاريع الإستثمارية في البنى التحتية للجامعة لغايات إيجاد بيئة جامعية جاذبة؛ وأكد على التوجه صوب المنشآت التي تهم الكليات الطبية والعلمية.
وتم منح درع الجامعة لكل من سعادة السيدة تمارا الرقاد والجمعية الأردنية في كل من أبو ظبي والعين وجمعية المرأة الأردنية والسيد ختلان الفحماوي الذي ساهم في التنسيق لهذه الزيارات وحضر لقاءاتها كافة.
وسيواصل وفد جامعة جدارا فعالياته صوب مدينة دبي حيث سيلتقي القنصل العام السيد عاصم العبابنة وأبناء الجالية الأردنية في دبي وسيزور معرض إكسبو ويوقع اتفاقيات مع بعض الجامعات.

شريط الأخبار أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني