وقفات احتجاجية رافضة لـ “خصخصة مياه معان”

وقفات احتجاجية رافضة لـ “خصخصة مياه معان”
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

شارك المئات من الفعاليات الشعبية والشبابية والحزبية ومؤسسات المجتمع المدني في مدينة معان مساء اليوم الجمعة بوقفة احتجاجية ، رفضا لقرار وزارة المياه والري بـ”خصخصة مديرية مياه معان”، وتحويلها إلى شركة مياه العقبة/ "مياهنا”.

وأشار المشاركون في الوقفة ، التي نظمتها تنسيقية اللجنة الشعبية لمتابعة قضايا معان أمام مسجد معان الكبير ، أن احتجاجات المواطنين التي تضمنت عرض أسباب تراجع خدمات المياه في محافظتهم، وانقطاعها المستمر عن منازلهم في الفترات الماضية، كان يمهد لتسهيل عملية تسليم مياه معانالى شركة مياه العقبة، لإقناع الأهالي بأن هذه الشركة ستحل مشاكل المحافظة المائية.

وكانت وقفات احتجاجية مماثلة ومتزامنة شهدتها مناطق الشوبك والبترا وقرى النعيمات ومختلف مناطق البادية الجنوبية بمحافظة معان ، وذلك احتجاجا وتأكيدا على موقفهم الرافض تسليم شركة مياه العقبة الولاية على مياه معان بدلا من سلطة المياه.

وطالب المحتجون، بتدخل حكومي للعدول عن قرار وزارة المياه، بتسليم "مياه العقبة”، إدارة مياه محافظة معان، وإلغائه، حفاظا على الأمن المجتمعي الذيلا يحتاج في مثل هذه الظروف الصعبة لمزيد من التأزيم .

من جهته ، اكد الناطق الإعلامي باسم اللجنة احمد عبيدو البزايعة ، انه وبعد استنفاد لجان المتابعة لمحافظة معان المطلب بطريقة قانونية عبر لقاء المسؤولين ومديري الأجهزة الأمنية في محافظة معان ، ولقاء مع أمين عام وزارة المياه، لإيصال رفض أبناء محافظة معان لذلك الإجراء والتي لم تقدم هذه اللقاءات اي نتائج، وسط تعنت وزارة المياه وتمسكها بموقفها بفرض شركة مياه العقبة على جميع أبناء المحافظة ، لتولي إدارة شركة مياه العقبة إدارة مياه معان بما يسمى "بالخصخصة” ، قائلا إن من شأنه تهديد السلم المجتمعي، مادفعهم الأمر الى تنظيم واستمرار وقفات احتجاجية سلمية، لافتا انه سيتم تنفيذ وقفات غضب خلال الأيام القادمة وتوسيع نطاق الاحتجاج السلمي ، حتى رفض والغاء القرار .


شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية