الشريط الإعلامي

بعد تحديد موعد انتخابات نقابتهم .. مقاولون "يجددون البيعة" مع أحمد اليعقوب ــ صور

آخر تحديث: 2022-01-13، 04:04 pm
أخبار البلد ــ زار أمناء سر فروع نقابة المقاولين في محافظات المملكة رفقة عدد كبير من مقاولي الأردن من أصحاب الوزن الثقيل وغيرهم، أمس الأربعاء، نقيبهم أحمد اليعقوب، بقصد "تجديد البيعة"، معربين عن دعمهم الكامل له في الانتخابات القادمة.

اليعقوب بدوره استغل اللقاء لعرض أهم الإنجازات التي تحققت في عهد المجلس الحالي للنقابة برئاسته، أبرزها كبح جماح التحديات التي انبثقت كتبعات اقتصادية محلية جراء كوفيد_19، مؤكدًا أنه استطاع مجابهة بعضها والخروج من بعضها الأخر بمسؤولية عالية ومهنية كبيرة.

وتشير توجهات الرأي إلى أن اليعقوب بات صاحب الفرصة الأقوى في ترأس النقابة دورةً جديدةً، نظرًا للقبول الكبير الذي يحظى به، حيث يؤازر من قبل 90% من أعضاء الهيئة العامة.

وعلمت أخبار البلد، أن المشاورات لا تزال مستمرة لتشكيل الكتلة التي سيرأسها بشكلها النهائي لخوض غمار المنافسة الاستحقاق الاتتخابي القادم لنقابة المقاولين، فيما ينتظر المجلس الجديد عدد من الملفات الشائكة، كملف ترتيب البيت الداخلي للنقابة، وملف تزوير المقاولات، وغيرها من القضايا المعقدة.

جديرٌ بالذكر أن نقابة المقاولين خاطبت وزير الأشغال العامة والإسكان بمواعيد اجتماعات الهيئة العامة للنقابة واجراء الانتخابات خلال العام الحالي (2022)، وجرى تحديد يوم الجمعة الموافق 25/03/2022 موعدًا لانتخابات النقابة.

ويتخلل هذه المواعيد الإعلانات بالصحف المحلية وفتح باب الترشيح لمن يرغب بالترشح لمنصب نقيب المقاولين وأعضاء مجلس النقابة من الفئات الخامسة وحتى الأولى.