طقس العرب ينشر آخر تطورات المنخفض الجوي

طقس العرب ينشر آخر تطورات المنخفض الجوي
أخبار البلد -   أخبار البلد - قال موقع طقس العرب إن الأردن يتأثر اعتبارا من ليل الخميس/ الجمعة بمنخفض جوي تم تصنيفه على أنه من الدرجة الثانية وهي درجة المنخفض الجوي الاعتيادي بحسب مقياس طقس العرب لشدة المنخفضات الجوية، حيث يحدث تغير على الأجواء مع هذا التغير في الأنظمة الجوية.


يترافق هذا المنخفض الجوي الجوي بكتلة هوائية شديدة البرودة تعمل على انخفاض حاد على درجات الحرارة اعتبارا من ساعات ليل الخميس/ الجمعة لتصبح الأجواء شتوية باردة يومي الجمعة والسبت ودرجات الحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

كما وتهطل زخات من الأمطار والبرد في شمال ووسط المملكة بالإضافة لأجزاء من المناطق الجنوبية اعتبارا من ليل الخميس /الجمعة وانطلاقاً من المنطقة الشمالية، وتكون هذه الهطولات على شكل زخات ثلجية على القمم العالية من جبال الشراه.

وتهب على المملكة رياح غربية نشطة السرعة تبلغ سرعة هباتها 60 كلم/ساعة، تعمل على إثارة الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية.

ويعود سبب تشكل هذا المنخفض الجوي إلى انفصال كتلة هوائية شديدة البرودة من شمال القارة الأوروبية يوم الاثنين واندفاعها جنوباً نحو البحر الأسود وتركيا يوم الخميس، حيث من المتوقع أن تنخفض قيم الضغط الجوي بشكل متسارع مع عبور هذه الكتلة الهوائية الباردة للحوض الشرقي للبحر المتوسط وشمال سوريا، ويتشكل منخفض جوي مساء الخميس فوق جزيرة قبرص، يتحرك سريعاً نحو شمال سوريا جالباً معه الظواهر الجوية المذكورة أعلاه للمملكة.
 
شريط الأخبار قبيل الإفطار.. وفاة أربعيني غرقا في الغور الشمالي الاحتلال يعترف بمصرع جندي واصابة 16 آخرين الاحتلال ينسف المنازل المحيطة بمجمع الشفاء الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور)