الجرائم الالكترونية تحذر من ايميلات مشبوهة

الجرائم الالكترونية تحذر من ايميلات مشبوهة
أخبار البلد -   أخبار البلد - وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية تُحذر من رسائل إلكترونية ترد الى البريد الالكتروني (الإيميل) بهدف الاحتيال والابتزاز .

** الرسائل وهميه ويتم ارسالها بشكل عشوائي يدعي مرسلها كذبا اختراق الاجهزه الإلكترونيه وحسابات الشخص الذي ترده الرساله الالكترونيه وسرقة بياناته.

**  نُهيب بالجميع عدم الرد على تلك الرسائل وحذفها من البريد الإلكتروني وعدم الدخول لأي روابط مرفقة داخلها .

قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إن وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية تعاملت خلال الايام الماضية مع العديد من الشكاوى التي وردت من مواطنين حول رسائل إلكترونية ترد الى بريدهم الإلكتروني الخاص بهم (الإيميل) تحوي معلومات تفيد بتعرض صاحب الإيميل لاختراق أجهزته الإلكترونية كافة وسرقة البيانات والصور الخاصة به ويُطلب منه مبالغ مالية لقاء عدم نشر تلك البيانات.

  وأكد الناطق الاعلامي انه بالتحقيق في تلك الشكاوى تبين أن تلك الرسائل الواردة عبر البريد الإلكتروني هي عبارة عن رسائل عشوائية وهمية حصلوا على العناوين الالكترونيه من خلال مواقع نشر البيانات الشخصيه او التوظيف او مواقع التعارف وغيرها وتهدف تلك الرسائل الالكترونيه للاحتيال والابتزاز  الإلكتروني. 

وتُهيب وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالإخوة المواطنين والمقيمين عند استلام مثل تلك الرسائل الإلكترونية عدم الرد عليها وحذفها من صندوق الوارد وعدم الدخول على أي روابط إلكترونية بداخلها وعدم تحويل مبالغ ماليه وعدم التسجيل في المواقع الإلكترونية غير الآمنة والتواصل مع وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية عبر طرق الاتصال المختلفة او عبر صفحتهم على موقع الفيس بوك او مراجعتهم للإبلاغ عنها.

#الأمن_العام
#إدارة_البحث_الجنائي 
#وحدة_مكافحة_الجرائم_الالكترونية
شريط الأخبار الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى