الامن يحذر من رسائل إلكترونية تهدف للابتزاز

الامن يحذر من رسائل إلكترونية تهدف للابتزاز
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إن وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية تعاملت خلال الايام الماضية مع العديد من الشكاوى التي وردت من مواطنين حول رسائل إلكترونية ترد الى بريدهم الإلكتروني الخاص بهم (الإيميل) تحوي معلومات تفيد بتعرض صاحب الإيميل لاختراق أجهزته الإلكترونية كافة وسرقة البيانات والصور الخاصة به ويُطلب منه مبالغ مالية لقاء عدم نشر تلك البيانات.
 

وأكد الناطق الاعلامي انه بالتحقيق في تلك الشكاوى تبين أن تلك الرسائل الواردة عبر البريد الإلكتروني هي عبارة عن رسائل عشوائية وهمية حصلوا على العناوين الالكترونيه من خلال مواقع نشر البيانات الشخصيه او التوظيف او مواقع التعارف وغيرها وتهدف تلك الرسائل الالكترونيه للاحتيال والابتزاز الإلكتروني.

وتُهيب وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالإخوة المواطنين والمقيمين عند استلام مثل تلك الرسائل الإلكترونية عدم الرد عليها وحذفها من صندوق الوارد وعدم الدخول على أي روابط إلكترونية بداخلها وعدم تحويل مبالغ ماليه وعدم التسجيل في المواقع الإلكترونية غير الآمنة والتواصل مع وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية عبر طرق الاتصال المختلفة او عبر صفحتهم على موقع الفيس بوك او مراجعتهم للإبلاغ عنها.

 
شريط الأخبار شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة