البلبيسي: مراكز تطعيم داخل المدارس قريبا

البلبيسي: مراكز تطعيم داخل المدارس قريبا
أخبار البلد -   أخبار البلد - قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي إن التعليم الوجاهي يستلزم تلقي المطاعيم المضادة لفيروس كورونا، مبينا أن وزارة الصحة ستقوم بفتح مراكز للتطعيم داخل المدارس في المحافظات، وسيتم الإعلان عنها حين فتحها.


وبين ان الوضع الوبائي بارتفاع، وان الزيادة في عدد الإصابات يعني دخول المملكة في موجة جديدة من فيروس كورونا بسبب المتحور "أوميكرون".

وأضاف خلال مقابلة على التلفزيون الأردني الثلاثاء، أن 33% من الاصابات تعود للمتحور "أوميكرون"، حيث ان إصابات المتحور الجديد تتضاعف في الممكلة، إذ كانت النسبة الأسبوع الماضي 15%.

وبين أن وزارة الصحة ستغير البروتوكول الصحي للتعامل مع الإصابات بكورونا، حيث ستتخذ قرارا يوم غد بتخفيض مدة العزل للمصابين بكورونا إلى 7 أيام لمن لا يحملون أعراضا و10 أيام للذين يحملون أعراضا، مشيرا إلى ان الشعور بالحرارة للمصاب تعد أعراض للإصابة.

ولفت إلى ان 50 إلى 60% من الإصابات تكون دون اعراض، منوها إلى ضرورة الفحوصات العشوائية التي تقوم بإجراها وزارة الصحة، لمعرفة معدل انتشار الفيروس.

وتوقع البليسي أن في نهاية الشهر الحالي أو بداية شباط القادم سيكون المتحور أوميكرون السائد في الأردن، كما توقع أن تكون ذروة الاصابات بذات الفترة.

وقال إن التوصيات للتأكيد على الاستمرار في التعليم الوجاهي، مبينا أن لكل ظرف او اسبوع وبائي يتم اتخاذ قرارات بذلك.

وأكد على ضرورة تلقي الجرعة الثالثة، لأهميتها في رفع المناعة إلى 80% وأكثر، داعيا جميع من مضى على تلقيه الجرعة الثانية 3 اشهر أو اكثر.

وكشف أن 341 ألف متلق للجرعة الثالثة، ضمن الفئة المستهدفة والتي تبلغ 3.5 مليون شخص، داعيا إلى الاقبال على تلقي المطاعيم والالتزام بإجراءات الوقاية بلبس الكمامة والتباعد.

وقال حين دخول أمر الدفاع 35 في اسبوعه الأول، تلقى 67 ألف شخص الجرعة الثانية من المطعوم، مؤكدا زيادة الاعداد مع دخول أمر الدفاع.

وتوقع أن نصل إلى ارقام الإصابات أكثر من الموجة الثانية، مؤكدا أن تلقي المطاعيم سيقلل من دخول المستشفيات، وهذه القاعدة التي تسعى لتحقيقها وزارة الصحة.


 
 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة