طقس العرب : احتمال تساقط الثلوج 15%

طقس العرب : احتمال تساقط الثلوج 15
أخبار البلد -   أخبار البلد - قال مدير العمليات في موقع طقس العرب اسامة الطريفي إن كتلة هوائية قطبية تنفصل من القطب الشمالي وتتجه نحو المنطقة مساء الخميس ، وان احتمال تساقط الثلوج بسببها يقدر بـ 15%.
وبين الطريفي لتلفزيون رؤيا انه من المتوقع ان يتنج عن هذه الكتلة أحد ثلاثة مسارات ، وان احتمالية تساقط الثلوج بين هذه المسارات هي 15 % ، اما الاحتمال الأكبر بان يكون منخفضا عاديا حاملا للامطار ، والاحتمال الثالث ونسبته 30% هو ان يكون المنخفض جافا ، ويتسبب بأجواء باردة الى شديدة البرودة دون امطار.
وفي التفاصيل يوضح الطريفي ان مختلف النماذج الحاسوبية تعاني من صعوبة توقع مسار الكتلة القطبية فور وصولها للبحر الاسود، لذا تم تجميع وفزر المسارات المتوقعة وذلك على النحو الاتي:
المسار الأول (باحتمال يصل الى 15%): وهو اندفاع الكتلة القطبية نحو الحوض الشرقي من البحر الابيض المتوسط وتشكل منخفض جوي عميق وينتج عن ذلك الامر تأثر المملكة بأجواء شديدة البرودة وعاصفة مع هطولات غزيرة تكون عى شكل ثلوج معيقة لبعض مظاهر الحياة وذلك في عموم المرتفعات الجبلية.
المسار الثاني (باحتمال يصل الى 55%): وهو متوسط التوقعات الجوية، وينتج عن ذلك الامر منخفضا جويا اعتياديا من الدرجة الثانية يتمركز في الساحل السوري لكنه يتحرك سريعا نحو الشرق، ويؤدي الى هطول الامطار على فترات وتكون على شكل زخات ثلجية فوق قمم الجبال العالية لاسيما الجنوبية منها.
المسار الثالث (باحتمال يصل الى 30%): وهو مسار جاف بشكل تام لا يخدم الاردن وما حولها، ويؤدي الى سيطرة أجواء باردة الى شديدة البرودة وشبه مستقرة مع حدوث الصقيع ليلا خاصة في مناطق البادية.
وأشار الى أن نسب الاحتمالات ستبقى متغيرة بشدة خلال اليومين القادمين، نظرا لانخفاض الدقة وعدم قدرة النماذج الحاسوبية على محاكاة مسار الكتلة القطبية لحظة وصولا للبحر الاسود حتى هذه اللحظة، لذا يجب متابعة النشرات الجوية الصادرة بشكل يومي.
شريط الأخبار تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات