الخرابشة: الخصم المقدم على شكل دعم سيخصم أوتوماتيكيا من فاتورة الكهرباء

الخرابشة: الخصم المقدم على شكل دعم سيخصم أوتوماتيكيا من فاتورة الكهرباء
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة أن التسجيل لدعم الكهرباء سيكون سهلا ولن يحتاج لعقود إيجار.

وأضاف خلال اجتماع مع لجنة الطاقة النيابية اليوم الثلاثاء أنه يستحق الدعم كل مواطن أردني من أرباب الأسر وبعداد واحد فقط ، وحملة الجوازات المؤقتة ،وأبناء قطاع غزة ، مبينا أن عداد الخدمات للعقارات سيكون مدعوما وفق الشرائح ولن يخصم الدعم من الفاتورة مباشرة.

وأوضح أن دعم الكهرباء التزام لا رجعة عنه و أن الخصم المقدم على شكل دعم سيخصم أوتوماتيكيا من الفاتورة.


وبين أن الهدف الرئيس من التعرفة الجديدة هو إزالة جزء من التشوهات ودعم القطاعات الإنتاجية والتي هي أحوج ما تكون للدعم في هذه المرحلة، والتي بدورها ستحل جزء من المشاكل التي نواجهها بالأردن وعلى رأسها مشكلة البطلالة.

وأشار الى أن التعرفة الجديدة ستحفف الكلف ومدخلات الإنتاج على القطاعات الإنتاجية، وستمكن القطاعات من إنتاج سلع وخدمات بكلف أقل، وبالتالي تمرير التخفيض للمستهلك.

وشدد على أنه لن يذهب أي فلس من المبالغ التي ستتوفر من التعرفة الجديدة إلى خزينة الدولة، بل سيتم توزيعها على القطاعات الإنتاجية المختلفة التي ستدفع بحركة النمو الاقتصادي.

وقال إن الشريحة التي تستهلك كهرباء بقيمة تقل عن 600 كيلوواط/ الساعة والتي تشكل حوالي 90% من العدادات الموجودة، لن تتأثر فاتورتها.

وأضاف الخرابشة أن الشريحة التي تستهلك كهرباء بأكثر من 600 كيلوواط/ الساعة، سيكون هنالك زيادة على الفاتورة بحد أقصى 10 دنانير.

وبين أنه لن يتم تطبيق دعم التعرفة الجديدة على عدادات الاجانب القاطنين على الأراضي الأردنية، وذلك في إشارة إلى وجود نسبة أجانب مرتفعة بالمملكة.


وحول سبب تحديد دعم التعرفة للأردنيين من أرباب الأسر بعداد واحد، نوه الخرابشة أن هذا التحديد يأتي من باب العدل والمساواة بين المواطنين.

وقال إن عداد الخدمات سيأخذ شرائح التعرفة الجديدة لكنه لن يحصل على الدعم الذي يقدر بخصم 2-2.5 دينار على الفاتورة.

وأكد أن عملية التسجيل للحصول على الدعم سهلة وبسيطة جدا ولا يوجد فيها أي مشاكل، كاشفا عن وجود نظام خاص لاستقبال الشكاوى من الفئات المستفيدة من التعرفة.
 
 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة