الديوان الملكي ... طبقة عازلة بين الحاكم والمحكوم

الديوان الملكي ... طبقة عازلة بين الحاكم والمحكوم
أخبار البلد -  

 

الديوان الملكي هو بيت الهاشميين الذين تم مبايعتهم على الخلافة في الاردن من قبل العشائر الاردنية، ولاقى الهاشميون كل احترام وتقدير وشأن عظيم.

والديوان الملكي هو ديوان المظالم وبيت كرم لا وبل مزاراً كريماً بمجرد ارتباط اسمه بالهاشميين.

ومع كل أسف ان ما سأقدمه في مقالي هذا لن يصل الى سيدنا المفدى لا وبل سوف يعتلق في الطبقة العازلة بين الحاكم والمحكوم وهي الديوان الملكي ،  الذي اصبح مؤخراً طبقة دهنية مترسبة تفصلنا عن الحاكم ، اليوم الديوان الملكي يعتبر نفسه منزها عن الخطأ ولديه كل الصلاحيات بايصال الافكار والرؤى كما يريدها اصحاب القرار في الديوان الى جلالة سيدنا. فمن أرادوه نزيهاً وصلت صورته بنزاهة الى جلالة الملك الذي لا يتوانى عن متابعة اخبار ابنائه من شمال الوطن الى جنوبه... واذا ارادوا ان يشوهوا الحقائق امام جلالته- مع كل اسف-  استطاعوا لانهم يعملون ضمن تنظيم خطير وكل منهم يدعَم رأي الآخر ,وهنا تكمن الخطورة بكلمة تنظيم إذ أن هؤلاء الموظفين منهم القادة الجدد ومنهم اصحاب التواريخ القديمة  في الديوان لا يدركون مدى خطورة ايصال الصورة الخاظئة لجلالته من حيث انها جريمة بحد ذاتها لا تقل عن جريمة الخيانة العظمى ومن جهة اخرى تكون الخطيئة اكبر عندما تتعلق بمن بايعوا الهاشميين العرش وهم ابناء العشائر وهم نسيج الاردن الوطني.


وكما يقول المثل الاردني: "اللي بالرجال بنعد"  ولا استطيع ان اقفز  عن أن رجالات الديوان الجدد استطاعوا ان يبدعوا ويبرزوا في صفوف تنظيم الديوان وبسرعة فائقة واستطاعوا ان يكونوا نسيجاً متجانسا مع زملائهم في هذا العزل.

وقد تبنى جلالة الملك عملية الإصلاح وأكد أنه سيكون قائدها ولكن ايضاً هاهو الديوان الملكي يصدر صكوك غفران للفاسدين  ويحتضنهم الى جانبه ويفند عنهم اي ادعاء بالفساد، فهل هذا يليق بديوان آل هاشم الكرام !!

 


ابن العم امجد العضايلة واقول ابن العم كونك كركي وانا اعتبر أنه أنا وأي كركي لا يفصلنا أكثر الجد الخامس, أناشدك أن تخرج هذه الرسالة من هذا الجدار العازل وتصل الى يدي سيدنا ليعلم ان هناك شيئاً اشبه بالمافيا التي لم نعتاد عليها في الديوان الملكي وأن هناك فاسدين يحتضنهم الديوان الملكي وأن الصورة التي تصل إلى جلالته من الشارع احياناً ليست دقيقة وليست صحيحة واحياناً أخرى مقلوبة.


وأخيرا...الأردن بحاجه إلى رجاله الأوفياء المخلصين الغير فاسدين الذين يفدوا الأردن بأرواحهم ومن هؤلاء الرجال نريد وجودهم في الديوان الملكي وباقي مؤسسات الدولة.

 

زيد صبري الداود

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!