الانتفاضة هي الحل

الانتفاضة هي الحل
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

هناك اجماع فلسطيني ، بان الانتفاضة هي الحل ..ولا بديل عن المقاومة للخروج من النفق ، الذي وصلت اليه القضية الفلسطينية بفعل ( اوسلو ) وملحقاتها ، وفي مقدمة ذلك التنسيق الامني .
هذه البديهية تكررت على لسان الكل الفلسطيني ، في ذكرى انتفاضة الحجارة ( 9/12 ) الجاري التي فاجأت الصديق قبل العدو وقلبت الطاولة في وجه جميع الجنرالات الصهاينة ، وفي مقدمتهم الجنرال الاشهر رابين.. الذي فقد وعيه وقام بتكسير اطراف عدد من اطفال الحجارة ، الذين اوجعوه .. واربكوه .. وافشلوا مؤامراته ، وخططه .. واكدوا له ولكافة الصهاينة المجرمين وحلفائهم الامريكيين ، ومن لف لفهم ، ان الشعب الفلسطيني موجود ، ولن ينكس الراية .. ولن يكفر في النضال مهما عظمت التضحيات ، وها هو يجترح اسلوبا جديدا في المقاومة ، لم يتوقعه العدو ، وحلفاؤه .. وهو انتفاضة الحجارة .. والتصدي لجنود العدو ودبابات ( الميركافا ) بالحجر الفلسطيني .. الذي نطق بالعربية وقال كلاما هو الافصح والاكثر صدى .. بان هذه الارض عربية .. ولا تتكلم الا العربية .. وانها ارض مقدسة لها رب يحميها وشعب يفتديها .. فكما ارسل رب العزة الطير الابابيل ترمي جيش ابرهة الحبشي بحجارة من سجيل لحماية البيت العتيق .. فها هم فتيان الشعب الفلسطيني والامهات الماجدات يقذفن جيش رابين بحجارة فلسطين المقدسة .. وينتصر الحجر على الرصاص الصهيوني .. وتنتصر الضحية على الجلاد .. وتنتصر الرأة المدججة بالكنعانية وستة الاف سنة من الحضارة والمقاومة .. تنتصر على ( الميريكافا ).. وتنتصر على كل احقاد الصهاينة .. وتنجب اجيالا واجيالا .. لاتعرف الخوف .. بل الخوف يهرب من شجاعتها .. وتنجب اسرى ابطال يقهرون السجن والسجان .. ويحولون المعتقلات الى قلاع من الوطنية والبطولة والمقاومة .. لتصبح السجون جزءا من الجغرافيا الفلسطينية المقاومة كما يقول الروائي الياس خوري ..مثل الضفة والقدس والقطاع والجليل والشتات .
انتفاضة الحجارة دخلت كل قواميس العالم .. واصبحت الكوفية والحجر عنوانان للشعب الفلسطيني .. وشعاران لفلسطين المقاومة .. التي يتنسب اليها احرار العالم ، وفي مقدمتهم ايقونة افريقيا البطل الاممي نيلسون مانديلا .. وفيدل كاسترو ..
ان اخطر ما تواجهه القضية الفلسطينية هو ان يتحول الاحتلال الصهيوني الى احتلال (سوبر ديلوكس ) .. احتلال مربح كما قال ذات مرة مدير ( الشين – بيت ) .. وهذه من الاسف من مآسي ( اوسلو ) وتداعياتها المنحطة على القضية الفلسطينية بعد ان قامت سلطة «اوسلو» بالتنكر للمقاومة المسلحة .. وجمع سلاح المقاومين كما نصح الجنرال ( دايتون الصهيوامريكي ) مما عمق الانقسام وضرب الوحدة الوطنية وادى في النهاية الى انطلاق قطار التطبيع العربي الرسمي وبصورة متسارعة ، بعد ان اعترفت سلطة «اوسلو» بكيان العدو الغاصب على ( 78 % ) من فلسطين التاريخية .
لقد جرب شعب الجبارين العظيم كافة الوسائل والاساليب وهو يقود معركة الوجود منذ مائة عام واكثر ، فوجد ان انتفاضة الحجارة هي الاسلوب الامثل .. والاكثر تاثيرا على العدو الصهيوني ، والاسلوب الذي يحظى باحترام العالم .. كل العالم .
ومن هنا نعجب ، لا بل وندهش ، ونتساءل لماذا لم تقم القيادة الفلسطينية ، حتى الآن باشعال انتفاضة ثالثة بعد ان فشلت استراتيجتها في المفاوضات كخيار وحيد والغاء خيار المقاومة .
لقد آن الأوان ان تخرج قيادة( اوسلو ) من مربع الخديعة كما وصفها الشهيد ياسر عرفات ابو عمار ، مربع الاستسلام ، بعد ان رفض العدو الاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ، وتنحاز الى شعبها ، والى خيارات هذه الشعب ، فتلغي ( اوسلو ) وتشعل بركان الغضب الفسطيني .
كفى ضياعا .. وتفريطا .. !!.

شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة