هل يستدعي تصريح المواصفات والمقاييس القلق من وزن إسطوانات الغاز؟

هل يستدعي تصريح المواصفات والمقاييس القلق من وزن إسطوانات الغاز؟
أخبار البلد -  


أخبار البلد - رامي المعادات 



أكد الخبير في الشؤون النفطية، هاشم عقل، أن تصريحات مؤوسسة المواصفات والمقايس حول وزن إسطوانة الغاز لا يستدعي الخوف والقلق لدى المواطن.

وأضاف عقل في حديث لـ"اخبار البلد"، انه من غير الممكن تعميم فكرة او الترويج لها بسبب حادثة فردية للتلاعب بأوزان إسطوانات الغاز، مشيرا إلى ان تصريح مؤوسسة المواصفات والمقاييس آدى الى حالة من الإرباك لدى المواطنين والأمر لا يستدعي الخوف.

وقال، ان التلاعب في اوزان الاسطوانات ليس بالسهولة التي يتوقعها البعض، ويحيطه الكثير من المخاطر التي تردع اصحاب الانفس المريضة من العبث في الاوزان، مؤكدا ان الاسطوانات تصل الى الوكالات الخاصة لبيع الاسطوانات معبئة ومختومة، مما يجعل عملية التلاعب معقدة للغاية.

وبين عقل، ان نسبة الأرباح لوكالات بيع الغاز مجدية ولا تستدعي التفكير في المخاطرة من أجل الحصول على مزيد من الأرباح البسيطة.

وأنتقد عقل تصريحات مؤوسسة المواصفات والمقاييس، مؤكدا ان الامر لا يستدعي الترويج لفكرة ان التلاعب متواجد فعليا وان الأمر لس حادثة طارئة، مشيرا ان المسؤولية تقع على عاتق المواصفات والمقاييس ان كان التلاعب وصل لمرحلة الظاهرة.


وكانت قد دعت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة عبير بركات، امس الاثنين، المواطنين الى فحص اسطوانات الغازالمنزلي من خلال طريقة سهلة وهي وزن الغاز داخل الاسطوانة الذي من المفترض أن يكون 12.5 كلغم، والابلاغ عن أي مخالفة يتم رصدها، بعد ان تم متابعة وكالة غاز تتلاعب في الاسطوانات في محافظة الزرقاء.

 
شريط الأخبار إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن