بن جدو لوكالة إيرانية: الجامعة أفشلت خطة العمل العربية حول سورية بسبب عنادها وغطرستها

بن جدو لوكالة إيرانية: الجامعة أفشلت خطة العمل العربية حول سورية بسبب عنادها وغطرستها
أخبار البلد -  

أكد الإعلامي التونسي غسان بن جدو أن الجامعة العربية هي التي أفشلت خطة العمل العربية حول سورية من خلال عنادها وغطرستها وعدم واقعيتها.

ولفت بن جدو في تصريح لوكالة أنباء فارس اليوم إلى أن مواقف بعض الأطراف داخل الجامعة العربية تجاه سورية كانت مبنية على الوهم بسبب عدم معرفتهم بالواقع الحقيقي وما يجري على الأرض داخل سورية، موضحا في الوقت نفسه أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة في سورية.

وأكد الإعلامي بن جدو أن التصريحات الأخيرة لبرهان غليون حول قطع العلاقات مع الدول والقوى المقاومة في حال تسلم مجلس اسطنبول السلطة في سورية كشفت حقيقة الصفقة التي عقدها غليون مع القوى الأجنبية ضد سورية موضحا أن هذه المواقف مرفوضة تماما من قبل الشعب السوري ولا يمكن أن يقبلها إطلاقا.

من جهة أخرى أوضح بن جدو أن سياسة حكومة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان تجاه سورية خلقت العديد من المشكلات الاقتصادية داخل تركيا ولاسيما بعد أن فقد كبار التجار الأتراك السوق السورية وأسواقا عربية كثيرة كانوا يصلون إليها من خلال سورية مشيرا إلى أن هناك ما يشبه الانتفاضة على المستوى السياسي في الصحف التركية على مواقف الحكومة التركية حيث يرى بعض السياسيين الأتراك أن تركيا أدخلت نفسها في مشاكل مع الدول المجاورة لها كسورية وإيران وغيرهما.

وفي سياق متصل أكد الإعلامي بن جدو أن التصريحات التي يطلقها وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه ضد سورية تعود إلى اعتبارات وأسباب شخصية لا أكثر.

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع