الملك يطلق شارة البدء

الملك يطلق شارة البدء
أخبار البلد -  

لم ينضب الرصيد المعنوي للملك بالرغم من الضخ الجائر والسحب غير المنضبط من اولئك الذين لا يستحقون مواقعهم.. حتى بعض رؤساء الوزارات السابقين اداروا الظهر حين كان المطلوب اكتافاً تحمل المرحلة.
اليوم وبعد ان احدث الملك اختراقاً في اكثر الملفات اثارة للجدل وضرب مثالاً للشفافية فقد كان ذلك رسالة ان لا احد محمياً من المساءلة واتبع القول بالفعل حين هلت البشائر باطاحة اول الرؤوس والقادم مبشر اكثر.
الان لا رصيد ينبغي ان يضاف اليه هذا الاختراق غير الرصيد المعنوي للملك اذ لم يكن احد –الا قلة- يمتلك الشجاعة الادبية ويتقدم لاخذ نصيبه من المسؤولية.
من دفع فاتورة الفساد معنوياً هما العرش والناس ومن اخذ فوائده هم الفاسدون وما اكثرهم للاسف والثقة الشعبية حين تهبط لا يدفع ثمنها الطارئ بل المقيم والنخب الفاسدة طارئة والعرش مقيم لذلك فان استعادة الثقة ينبغي ان تبنى من حرية وثراء اولئك الذين كادوا ان يفسدوا علاقة النظام بقاعدته الشعبية.
في تقديري ان الواجب يقتضي ان نذكر بان مكافحة الفساد ينبغي ان تتلازم مع استعادة الثقة سياسياً بين الدولة وحالة الاعتراض المقيمة في المحافظات فالحراك ما جمع رصيدا من المصداقية لولا اخطاء الادارة والحراك يمتلك من الوعي السياسي الذي يجعله صمام امان يمنع انفلات المشاعر الغاضبة ويؤطرها في سياق سياسي قابل للنقاش والمحاورة.
عقبة كبيرة ازيلت باشتغال ماكنة مكافحة الفساد بين ثوابت الدولة والجماهير وهناك الكثير الذي ينبغي عمله في هذا الاطار سواء باستثمار اليات مكافحة الفاسدين او عبر خلق ارضية ملائمة للحوار مع قوى الحراك الشعبي في المحافظات فلا النظام يفكر باستبدال قاعدته الاجتماعية ولا نشطاء الاعتراض السياسي يفكرون بنظام بديل لذلك فان المصلحة –مصلحة الجميع- تقضي بالبدء في ورشة حوارية تعيد الثقة العامة بين ثوابت النظام والجماهير.
ماكنة مكافحة الفساد بدأت وستشتغل بكامل طاقتها وسنسمع اخبارا سارة قريباً ولكي يستقيم الامر ينبغي ان نعيد الفضل لاهله فالفضل للملك وللملك وحده.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!