عشاء العزايزة وصوت المملكة .. "تغدوا به قل أن يتعشى بهم" !

عشاء العزايزة  وصوت المملكة .. تغدوا به قل أن يتعشى بهم !
أخبار البلد -  
أخبار البلد ـ محرر المحليات 

سلطت فوقية وزير النقل وجيه عزايزة الضوء على طريقة تعامل نسبة كبيرة مسؤولي الحكومة الفظ مع الإعلام، حيث التهرب شبه الدائم من الخوض في أيها من المشاكل التي تواجه القطاعات التي تنطوي تحت مظلة المؤسسات الحكومية، وكذلك التهرب من الأسئلة في هذه الأطر.

الوزير وجيه عزايزة رد على أسئلة برنامج صوت المملكة خلال مداخلة له يوم أمس، عن مشلكة تاكسي الاستثمار بطريقة غير موفقة، تبعت الانتهاء من إعلان التعديل الوزاري الرابع بساعات قليلة، مما أثار استياء الشارع الأردني الذي بات مقتنعًا أن عزايزة وضع مشكلات قطاع النقل وتحدياته التي أثقلت كاهلهم على مر سنوات ضمن أدنى أولوياته، حتى بات السؤال يساق في إطار ماذا فعل وزير "العشوات" للنهوض بقطاع النقل؟، كناية إلى اعتذاره عن اكمال مداخلته على المملكة لأن يلتزم بموعد عشاء.

وبغض النظر عن إرتباط عزايزة بإلتزام من عدمه، كان الأجدر عليه اكمال مداخلته كاملة لا سيما وأن منصبة ليس منصبًا عاديًا يقضي فيه ساعات محدودة ومن ثم ينتهي، لكن اصراره على حضور العشاء  وضعه في خانة الوزير المستهتر أو "المش فارقة معاه" لأن العشاء كان بالنسبة له أهم من الفوضى التي يعيشها قطاع النقل.

فيما تجزم آراء آخرى أن الوزير في تلك اللحظة تيقن أنه لن يستطيع مجابهة الأسئلة التي كانت ستنهال عليه لو لم يجري هاربًا أمام عموم الشارع الأردني، وبالتالي ستنهال عليه سهام النقد إن أكمل حديثه لذلك اختار الإنسحاب التكتيتي لعدم اظهار ضعفة بما يتعلق بقطاع النقل لتجنب مقوله "غلطة الشاطر بألف" لكنه وقع بها.

اليوم خرج الوزير عزايزة مبررًا تصرفه غير المسؤول وتهربه الصريح من المواجهة، حيث أكد على وجود اتفاق مسبق بإجرائه مداخلة مدتها 5 دقائق فقط حول قضية تكسي الاستثمار لارتباطه بالتزام شخصي، لافتًا لعدم ممانعته الظهور في أي لقاء يناقش فيه القضية أو أي شيء متعلق بوزارة النقل مستقبلًا.

فيما تتجه الردود ناقدة على تصرف الوزير عزايزة باعتبار أن المسؤول الذي تهرب مرة سيتهرب بعدها ألف ومليون..، فهذا طبع؛ والطبع غلب التطبع، وأكدت الردود أن المواطن لا يحتاج بتاتًا وعود مستقبلية بل تنفيذًا فوريًا من أي مسؤول ضمن المستويات الرفيعة الذين لا تسهم تصرفاتهم إلا بزيادة فجوة الثقة بين الشعب وحكومته.

خامتًا استطاع برنامج صوت المملكة من وضع وزير النقل وجيه عزايزة في اطار الجاهل في قطاع النقل وتحدياته مستغلة هفوته التي فضل بها إرتباط العشاء على علاج مشاكل القطاع ومكاشفة الشارع، وبهذا استطاعوا أن "يتغدوا بالوزير قبل أن يتعشى بهم".

 
شريط الأخبار وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود!