وزير النفي والإعلام

وزير النفي والإعلام
أخبار البلد -  
لا يشذ وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال راكان المجالي عن أسلافه الذين تقلدوا هذه الوزارة - على اختلاف مسمياتها - في نفي أغلب ما تبثه وسائل الإعلام العربية والأجنبية حول الأردن.

يتأخر ظهور الناطق باسم الحكومة, عادة, ساعات أو حتى اليوم التالي, يتخللها مشاورات داخل مجلس الوزراء, وربما شملت أجهزة أخرى, لتخلص الأمور إلى نفي مطلق لما أورده الإعلام "المغرض".

مجرد ظهور وزير الإعلام الحالي, ليعلّق حول ما تداولته مواقع الكترونية إسرائيلية عن اقتحام عشرات اليهود المتطرفين الحدود الأردنية, يعني بالضرورة نفي الخبر.

في الوقت الذي أعلنت فيه قوات العدو عملها على إعادة المستوطنين اليهود المتطرفين إلى منطقة تخضع لسلطاتها, كانت الحكومة تعدّ نفيها على نار هادئة.

المواطن العادي لا يتوقف طويلاً عند هذا النفي أو غيره, فمنذ ساعات قام الوزير ذاته بنفي ما تناقلته مواقع إخبارية بريطانية حول وجود قوات تابعة للناتو والجيش الأمريكي قرب الحدود مع سورية.

وتعوّد المواطنون على "طلعات" سابقة لوزراء إعلام يُنكرون استخدام الأراضي الأردنية من قِبل القوات الغازية للعراق في العام ,2003 أو ينفون اتصالا رسمياً جرى مع العدو الإسرائيلي.

ويمكن للأردنيين, كباراً وصغاراً, كتابة البيانات, التي يطلقها وزراء الإعلام, سلفاً, ما دام مضمون تلك التصريحات لا يتغير مهما تبدّلت الظروف المحلية والإقليمية.

لا يسعى الشعب إلى تكدير صفو حكومته ووزير إعلامها, ويختصر وقته وجهده ويحافظ على هدوء أعصابه باتباع إحدى طريقتين: المصادقة على أقوال الوزير من غير نقاش وجدل, أو يواصل متابعة وسائل الإعلام "المغرضة" دون غيرها.

سيكتفي الجميع بهذين الخيارين, مع اقتراح بسيط باستبدال تسمية الوزارة بأخرى مثل: "وزارة النفي والإعلام"!0
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!