سلطة العقبة: دراسة ميدانية للتدرج في إحلال العمالة الأردنية مكان الوافدة

سلطة العقبة: دراسة ميدانية للتدرج في إحلال العمالة الأردنية مكان الوافدة
أخبار البلد -   أخبار البلد -
 
حثت اللجنة الادارية في مجلس النواب برئاسة النائب الدكتور علي الطراونة مع رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت وأعضاء مجلس المفوضين ابرز الانجازات والتحديات الاقتصادية والتنموية في المحافظة.

وعرض بخيت امام اللجنة ايجازا شاملا عن استراتيجية السلطة المستقبلية ومنظومة الشركات والموانئ التابعة لها، مشيرا إلى أن العقبة اصبحت مقصدا استثماريا لكثير من المستثمرين بسب موقعها الجغرافي المميز وما تتمتع به من بيئة أمنة ومستقرة، توفر البنية التحتية الداعمة للاستثمار.

وأوضح ان العقبة بدأت بالتعافي من اثار جائحة كورونا بعد اطلاق الخطة الاستراتيجية الشاملة للمنطقة الخاصة والمخطط الشمولي التنموي الذي يعد الأول على مستوى المملكة، مبينا انه جرى عمل دراسة ميدانية لمعرفة احتياجات واولويات المجتمع المحلي للقضاء على مشكلتي البطالة والفقر والتدرج في إحلال العمالة الأردنية مكان الوافدة .

ونوه بخيت الى أن السلطة بصدد تنفيذ العديد من المشاريع المستقبلية والفعاليات السياحية في العقبة ووادي رم والبتراء التي من شأنها أن تعيد القطاع السياحي إلى مساره الصحيح قبل بدء جائحة كورونا لما له من أهمية في دعم الاقتصاد الوطني .

من جانبهم اشاد أعضاء اللجنة الإدارية بدور منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في تعزيز الاقتصاد الوطني والعناية بالمجتمع المحلي وتطويره وتنميته وفق الرؤية الملكية السامية لجعل العقبة منطقة اقتصادية منيزة
شريط الأخبار الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية