بسام الساكت على سلم "المجد" تباركه سورة "ياسين" .. أما آن لذلك الساكت أن يترجل ؟؟

بسام الساكت على سلم المجد تباركه سورة ياسين .. أما آن لذلك الساكت أن يترجل ؟؟
أخبار البلد -  

خاص- أكدت مصادر مطلعة لـ أخبار البلد عن قرب إقالة رئيس هيئة الأوراق المالية بسام الساكت، وذلك في إطار عملية تنقلات وإحالات على التقاعد سيصار إلى إعلانها عبر مجلس الوزراء قريباً.

 

وأضافت المصادر بأن الساكت والذي تولى منصبه منذ 12عاما، أفرغ ما في جعبته من خبرات لم تخدم بالمطلق مسيرة هيئة الأوراق في الحد المطلوب واللازم لمجابهة للإزمات الاقتصادية التي تعيشها البلاد، سيما وأن الأزمة المالية العالمية ألقت بظلالها على منظومة دول العالم دون استثناء، الأمر الذي يتوجب إزاءه بأن يكون مدراء الأسواق والهيئات المالية على سوية عالية ومتطورة لتلافي تداعيات هذه الازمة.

 

إلا أن واقع الحال لدى الساكت كان مغايرا تماما، والذي ترك حبل سياسة انقاذ الهئية على الغارب، مع ما أكدته مصادر مراقبة من هيمنة بعض الشخصيات الاقتصادية على الواقع المالي والاستثماري في الهيئة، إضافة إلى هيمنة الساكت والمشار إليهم على القرار الحكومي بعدم تحويل بعض الملفات ذات الصلة إلى الجهات الرقابية المختصة !!

مراقبو هيئة الأوراق المالية يصفون أداءها بأنه وصل إلى الحضيض بفضل سياسات الساكت، والتي أودت بخسائر فظيعة مني بها قطاع الاستثمار بالأسهم وليس أدق على ذلك مما وصلت إليه الأمور في اكبر شركات الاستثمار الوطني عبر شركة بيتنا وأموال انفست والقابضة وسرى والفارس وغيرها الكثير، حيث هدرت حقوق المساهمين لصالح حيتان الهيئة بتواطأ ومساندة الساكت !!

الساكت "المخضرم، والذي عايش وعاصر نحو 12 حكومة اردنية، سيدخل موسوعة جينيس بصورة غير مسبوقة عالميا، فقد عاصر سبعة وزراء مالية، واحدى عشر وزير صناعة وتجارة، وأربعة محافظين للبنك المركزي، وعاصر خسارات الملايين من الاردنيين من مساهمي الشركات كما عاصر خسارتهم لمئات الملايين لصالح حيتانه وأسماكه !

المعلومة الأدق والأخطر في سجل الساكت الشخصي هي علاقة المصاهرة التي تربطه مع إحدى الشخصيات الاقتصادية الحساسة ، تلك الشخصية الشابة التي أثارت جدلا كبيرا في الشارع الاردني مؤخرا نظرا لحساسية علاقة هذا الصهر مع رؤوس كبيرة بالدولة، ما حط بالساكت على سلم "المجد" تباركه صورة "ياسين" صبح مساء  !!

 

 

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد