الشريط الإعلامي

المهندس هاني خليفات يكتب... دور مميز لبرنامج يسعد صباحك

آخر تحديث: 2021-08-04، 11:24 pm
أخبار البلد - 
 

دور مميز لبرنامج يسعد صباحك في ابراز مدينة السلط على قائمة التراث العالمي .

 

لقد اطل علينا البرنامج الجماهيري يسعد صباحك من ربوع السلط يوم الجمعة الماضي وهي تزهو بعباءات الفرح بعد فوزها بأن تكون على قائمة التراث العالمي وفق تصنيفات اليونسكو. 

لقد كان النجاح حليفا للبرنامج في تسليط الضوء على هذه المدينة العريقة بإرثها وتاريخها ورجالاتها ونشمياتها ، فاستطاع المخرج وطاقم المذيعين المميزين جذب اهتمام المشاهد داخل الوطن وخارجه عبر الصورة والصوت ، فقد امتزج الصوتبالصورة في تسليط الضوء على مرتكزات الفوز الذي اشرنا له سواء من حيث المكان والزمان ، وبالصوت والصورة نقل البرنامج لوحات ولا اجمل للفرق الفنية من ناحية ولقاءات بمبدعين شباب وشابات نشامى ونشميات من ناحية ثانية .

لقد تحركت الكاميرا في كل مكان وسلطت الضوء على سحر دفين للمدينة يكاد لا يعرفه الا القليل حيث تسللت الى جبال السلط واوديتها ومدرستها الثانوية وجامعتها العريقة البلقاء التطبيقية والى مركز وسط المدينة والمباني الأثرية والتراثية والمتاحف ، ولم تنسى الكاميرا خيرات السلط من حصاد الموسم كالعنب والتين وفاكهة السلط وخبايا مؤونة الشتاء في ابهى حلة .

لقد نوه مقدمو البرنامج في اكثر من مرة الى الدعم اللامحدود من القيادة الهاشمية ممثلة بجلالة الملك وجلالة الملكة المعظمين وسمو ولي العهد المعظم في دعم الجهود اللامتناهية التي بذلت بهدف الوصول لهذ الفوز الذي حضيت به مدينة السلط درة الاردن وهي تزهو بين شقيقاتها من المدن الاردنية الاخرى اللواتي هن ايضا تستحق كل واحدة منهن ان تتوشح بتاج التميز مثلما هي السلط  .

إن تقديم الشكر الموصول لكل من ساهم في الوصول لهذه النتيجة كان عنوانا جميلا لفصول الحلقة واستطاع البرنامج ان يسهم في هذا الدور من الاشخاص وطواقم البلدية ومؤسسة اعمار السلط الحاليين والسابقين والى وزير السياحة والآثار ومن سبقوه من الوزراء، كما أن تنوع من تم مقابلتهم من الاشخاص والذوات من مسلمين ومسيحيين ومن مختلف الاعمار كان جهدا جديرا بالثناء ،ويجب ان يستكمل هذا الجهد بتقديم الشكر للاخرين في حلقات قادمة لاعطاء كل ذي حق حقه .

ان ارتداء الملابس التراثية من قبل مقدمي البرنامج ، وتسليط الضؤ على العاب وغيرها قد مثل لفتة طيبة ساهمت في ابراز الموروث الشعبي لمدينة السلط وفي اعطاء الحلقة نكهة خاصة.

وفي الختام اقول كل الشكر والتقدير للتلفزيون الاردني وطاقم برنامج يسعد صباحك على جهودهمالطيبة والى مزيد من العطاء والتالق والتميز. 

حفظ الله الاردن في ظل القادة الهاشمية المظفرة