شفافية اللجنة تبشر بالخير

شفافية اللجنة تبشر بالخير
أخبار البلد -   اخبار البلد - علي الدلايكة 
 

منذ اللحظة الاولى من الاعلان عن تشكيل اللجنة الملكية لاصلاح المنظومة السياسية والافصاح عن اسماء اعضائها قوبلت بالنقد الشديد واللاذع فاحيانا يوجه لرئيس اللجنة واعضائها وتارة اخرى الى استباق الاحداث والحكم المسبق على نتائجها ولم تهدأ وتيرة الاحباط والتشكيك في القدرات بل اخذت تتضاعف الى ان وصل البعض حد الافراط في التوقعات السلبية والمشؤومة من استحالة استمرارها .

ولكن من خلال ما مضى من ايام ومن خلال ما يرشح من معلومات سواء من رئيس اللجنة او احد اعضائها نجد ان هناك بوادر خير وان هناك جهد كبير يبذل وان المهمة ليست سهلة وهي بحاجة الى روية ورباطة جأش والى هدوء والى حوار ينطلق من نحن بعيدا عن الانا والى قناعات يكون غايتها ونصب اعينها المصلحة العامة والوصول الى ما يصبوا اليه المواطن الاردني والذي طال انتظاره من الاصلاح والتغيير الهادف .

وانطلاقا من سعة المعرفة والاطلاع والخبرة السياسية لدى رئيس اللجنة وحرصه على نجاح اعمال اللجنة والوصول الى غايتها فقد وضع الشفافية عنوان لها وقد اطلق الموقع الالكتروني الخاص باللجنة والذي يتيح للجميع ان يشارك وان يساهم باي فكرة قد تساعد على الدفع باتجاه تحقيق المطلوب وهذا ان دل على شيء فانما يدل على الحرص في توسيع المشاركة الشعبية وان الجميع معني بما يتم داخل اللجنة وان المخرجات هي نتاج جهد تشاركي جمعي وهذا يشير الى ثقة عالية بالنفس وبابناء الوطن واننا جميعا من شتى الاصول والمنابت نلتقي عند مصلحة الوطن العليا نختلف لمصلحة الوطن ونتفق على مصلحة الوطن وهذا ما يعزز مسيرة الاصلاح وما بعزز ثقتنا بان هذة الجهود سيكون لها اثر ايجابي ملموس من قبل الجميع وستشكل نقطة فاصلة في الحياة السياسية وفي التمثيل والاداء النيابي والحزبي والذي من شأنه ان يحدث نقلة نوعية في اداء مؤسسة البرلمان والحكومة على حد سواء .

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...