قطر تساعد في نقل السلاح الليبي إلى سورية وتركيا تقدم الملجأ للمجموعات الإرهابية

قطر تساعد في نقل السلاح الليبي إلى سورية وتركيا تقدم الملجأ للمجموعات الإرهابية
أخبار البلد -  
كشفت وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي»، أن استخبارات عدد من الدول تحاول توريد السلاح الذي استخدمه المتمردون في ليبيا إلى المجموعات المسلحة داخل سورية، مؤكدة أن قطر أحد أنشط البلدان في هذا الاتجاه.
التقرير الأخير جاء ليكرر ما سبق أن تحدثت عنه صحيفة «كراسنايا زفيزدا» الروسية وصحيفة سيدني مورنينغ هيرالد الأسترالية وصحيفة تليغراف البريطانية الذين أضافوا أن قائد المجلس العسكري في طرابلس عبد الحكيم بلحاج موجود في تركيا لتدريب «مجموعات مسلحة» للتوغل داخل سورية بدعم مالي قطري ودعم لوجستي تركي.
ونقلت «نوفوستي» عن مصادر دبلوماسية أن «القطريين بالذات يؤدون الدور الرئيسي في التخطيط لنقل السلاح والعتاد من ليبيا إلى تركيا» لتزويد أفراد ما يسمى الجيش السوري الحر بها، وأضافت إن هذه التحركات تحظى بدعم المجلس الوطني الليبي الذي يترأسه مصطفى عبد الجليل.
وكشفت صحيفة «ديلي تليغراف» الإثنين الماضي، أن عبد الجليل أرسل بلحاج إلى تركيا للقاء قادة «الجيش السوري الحر» وبحث مسألة إرسال مقاتلين ليبيين لتدريب أفراده ودعمه بالمال والسلاح.
في الإطار نفسه، ذكرت صحيفة «كراسنايا زفيزدا» الروسية أن بلحاج يوجد حالياً في تركياً باسم سليم العلواني على رأس كتيبة ليبية، وينتظر ساعة الصفر لتـنفيذ الضربة الأولى في محاولة لتكرار السيناريو الليبي في سورية.
أما صحيفة «سيدني مورنينغ هيرالد» فكتبت أن المجلس الليبي قام بعقد اجتماعات مع ممثلين عن مجلس اسطنبول في تركيا لمناقشة ما طلبه مجلس اسطنبول من دعم يتمثل بالسلاح والمال، ووفقاً لمصادر الصحيفة فإن المجلس الليبي لم يوافق على ذلك فحسب، بل عرض إرسال متطوعين.
في السياق ذاته كشفت معلومات سرية حصلت عليها صحيفة «ديلي تليغراف» البريطانية عن لقاءات جرت خلف الأضواء بين المعارضة السورية وقادة من المقاتلين الليبيين، ونقلت الصحيفة عن مصدر ليبي «هناك عملية تدخل عسكري قادمة في الطريق، وسترون ذلك خلال أسابيع قليلة».
وغير بعيد عن هذه التقارير، اعتبر الكاتب والصحفي الأميركي ويبستر ترابلي في حديث لقناة «روسيا اليوم» أن ما يحدث في سورية «ليس حرباً أهلية وان ما يتم التعامل هو فرق موت ومجموعات كوماندوس إرهابية»، لافتاً إلى أن ذلك نتاج مشترك لـ«سي آي إيه» و«الموساد» الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات البريطاني «إم أي 6» بتمويل من السعودية والإمارات وقطر».
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع